لحج (المندب نيوز) خاص

برعاية مكتب الصحة العامة والسكان ـ محافظة حضرموت وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان وبتنفيذ من CSSW YEMEN دشن المدير العام لمديرية الشحر الأستاذ عادل أحمد باعكابة والدكتور عمر الصبان مدير مكتب الصحة بالمديرية اللقاء التوعوي حول أهمية رصد وفيات الأمهات بمشاركة 32 كادر من مكتب الصحة بمديرية الشحر ومكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية والمقامة في معهد الخيرات بالشحر .

وتلقى المتدربين من قبل الدكتورة أحلام صالح بن بريك والدكتور عبد الله باقحيزل جملة من المفاهيم والمحاور والأهداف المؤدية إلى إنهاء وفيات الأمهات التي يمكن الوقاية منها والاحتياجات غير الملباة لتنظيم الأسرة وإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي والممارسات الضارة إلى جانب رصد وفيات الأمهات المتعلقة بالحمل والولادة .

كما أثري اللقاء التوعوي بالنقاشات الهادفة حول خفض معدلات وفيات الأمهات التي يمكن الوقاية منها ونظام التحري والاستجابة لوفيات الأمهات والرسائل الرئيسية لنظام التحري لوفيات الأمهات وتم الخروج بعدد من التوصيات سيتم رفعها للجهات المختصة للعمل تنفيذها .

شارك في اللقاء الشيخ اسامه بن نويصر مدير مكتب الأوقاف بالمديرية والأستاذ إبراهيم البكري مدير مكتب الإعلام بالمديرية وعدد من مسئولي المستشفيات الخاصة والكادر الصحي بمستشفى الشحر العام .

ترك الرد