مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تلتقي بالطلاب المبتعثين القادمين من السعودية للدراسة في حضرموت

283

المكلا ( المندب نيوز ) إعلام المؤسسة

التقى عضو مجلس الإدارة الدكتور يزيد بن شحنة والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس عوض محمد بلفقية والأستاذ أحمد زبير مختص الطلاب يوم الخميس الماضي الموافق 5/11/2020م بالطلاب المبتعثين للدراسة في جامعة حضرموت والبالغ عددهم 20 طالباً وطالبة ، قادمين من المملكة العربية السعودية .

و في مستهل اللقاء رحب المدير التنفيذي للمؤسسة بالطلاب المبتعثين ناقلاً لهم تحيات سعادة الدكتور عمر بامحسون حيث تم الاستماع لتسجيل صوتي للدكتور عمر بامحسون رئيس مجلس الادارة بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين والذي رحب من خلاله بالطلاب المقبولين في برنامج الابتعاث والذين تم اختيارهم من بين الكثير من المتقدمين ،مثمناً الروح العالية فيهم لتلقي التعليم أينما وجد , داعياً جميع الطلاب التحلي بالأخلاق قبل العلم وان يكونوا خير سفراء لمؤسسة الصندوق الخيري ولأسرهم التي تعول عليهم كثيراً في الارتقاء في شتى مناحي الحياة .

وأكد الدكتور على أهمية الانخراط والتأقلم مع البيئة المحيطة والمشاركة في الفعاليات والأنشطة الجامعية المختلفة من اجل تنمية المهارات الشخصية والابتعاد عن السياسة والتحزب .

بعد ذلك تحدث الدكتور يزيد بن شحنة عضو مجلس الادارة حاثاً الطلاب التحلي بالأخلاق قبل العلم والذي يجسد شعار المؤسسة مقدماً لهم شروط ولوائح نظام الابتعاث في المؤسسة وهي تعليمات تصب في مصلحة الطالب .

وذكر المهندس عوض بلفقية المدير التنفيذي للمؤسسة تعريف مختصر عن اهداف المؤسسة ورؤيتها ورسالتها داعياً الطلاب الى التواصل المستمر مع المؤسسة لما فيه مصلحتهم والاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة لطلابها في مجال التأهيل والتدريب مشيراً الى ان طلاب المؤسسة اثبتوا جدارتهم من خلال تحقيقهم لمراكز متميزة في الجامعات اليمنية .

وشرح الإستاذ أحمد زبير مختص طلاب الداخل بالمؤسسة شرحاً وافياً عن طبيعة الدراسة بجامعة حضرموت والاليات المتبعة في جميع كلياتها العلمية والإنسانية موضحاً لهم كيفية التواصل مع مختصين الطلاب في المؤسسة وطريقة التصرف في حالة مواجهتهم لبعض المشاكل في الجامعة.

تم خلال اللقاء استضافة الطالب جبل ناظر عبده كواحد من الطلاب السابقين المبتعثين من قبل المؤسسة وقادم من المملكة للدراسة في حضرموت في كليه الطب لنقل تجربته عن الدراسة في جامعة حضرموت وشرح البيئة بشكل عام والبيئة الدراسية بشكل خاص وطرح بعض النقاط الهامة والنصائح التي يجب ان يمشوا عليها للتأقلم مع المجتمع والبيئة.

من جانبهم عبر الطلاب عن ارتياحهم التام لما دار خلال اللقاء وشكرهم لسعادة الدكتور عمر بامحسون مؤسس ورئيس المؤسسة لحرصة واهتمامه بمستقبلهم , مثمنين هذا اللقاء الذي يعكس حرص المؤسسة على متابعة أبنائها الطلاب المبتعثين وتسخير كل الإمكانات لهم وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم أثناء دراستهم .

LEAVE A REPLY