اختتام الدورة التدريبية في مجال تعلم الموسيقى بمديرية الشحر

0
12

الشحر(المندب نيوز ) عبدالله بخضر_تصوير: عمر كراشيم

أقام مكتب الثقافة بمديرية الشحر حفلاً تكريميا بمناسبة اختتام الدورة التدريبية في مجال تعلم الموسيقى التي ينفذها المكتب بالمعهد الراقي للتنمية والإبداع بمدينة الشحر.

وخلال الحفل ألقى المدير العام لمديرية الشحر الأستاذ عادل أحمد باعكابه ، كلمة أشاد بمستوى مخرجات الدورة باحتضانها شباب موهوبين ، مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمديرية لإقامة مثل هذه الدورات وصقل نتائجها في المناسبات الوطنية والخاصة.

من جانبه نقل مستشار مكتب الثقافة بساحل حضرموت الأستاذ محمد عبدالله زعبل ، تحيات مدير المكتب بالمحافظة الاستاذ ماهر عوض بن صالح ، معرباً عن سعادته بما قدمته دورة من وجوه شابه للعزف على النوته الموسيقية باعتباره فرصة قيمة للاستفادة من نتائجها.

بدوره شدد مدير مكتب الثقافة بالشحر الأستاذ عبده سالم كليواش المتدربين بتطبيق ماتلقوه في الدورة على أرض الواقع ، مبيناً حرص قيادة المكتب في تنفيذ العديد من الدورات التدريبيه في مختلف المجالات الفنية في الأيام المقبلة ، ومثمناً جهود المدربين في الدورة الأستاذ محمد عبدالله باعامر والأستاذ عبدالله فرج بروق على أخذ زمام التدريب للمواهب في هذه الدورة.

وشهد الحفل الختامي عرض معزوفات موسيقية من قبل المتدربين وتقديم مقطوعات موسيقية على الآلات التي تدرّبوا عليها نال عزفهم إعجاب الحضور ثمّ سُلّم المدربون والمتدرّبون شهادات التقدير.

هذا وتلقى خلال الدورة عشرون متدرب من مواهب مدينة الشحر لمدة خمسة عشر يوم اساسيات العزف وقراءة النوته الموسيقية لآلة العود والكمنجه والأورج وكيفية استخدامها والتعامل معها تحت قيادة مدرب الدورة المايسترو الأستاذ محمد عبدالله باعامر والأستاذ عبدالله فرج بروق.

حضر حفل الختام مدير جمعية الفنانين بمديرية الشحر الأستاذ ماهر سعيدان ومدير المعهد الراقي للتنمية والإبداع رامي عبدون والعازف المبدع أيمن عيسى.

LEAVE A REPLY