وصول طفل سيامي بعد ولادته بحالة نادرة إلى مستشفى حضرموت الحديث

806

المكلا (المندب نيوز) خاص

قام الطاقم الطبي المتخصص بمستشفى حضرموت الحديث باستقبال والإشراف على الطفل السيامي بعد ولادته بأحد المستشفيات الحكومية والذي يعتبر كحالة نادرة للأطفال السيامي.

وقال الدكتور أحمد سالم باخلعه استشاري جراحة الأطفال والجراحة العامة والمشرف على حالة الطفل الذي يرقد حاليا بقسم الحضانة وتحت إشراف طبي متخصص للطفل، بإن الطفل السيامي ولد بأربع أرجل مع تشوه في اصابع الرجلين الاماميين وحوضين ملتصقة ببعضها البعض ، وكذلك فتحتين مهبل غير مكتملة النمو الخارجي مع فتحة شرج واحدة ، أضافة إلى كلية يسرى واحدة للطفل فقط .

وقد خضع الطفل إلى الاشراف الطبي المتواصل وعمل كافة الفحوصات والأشعة من أجل مصرف الاحشاء داخل الحوضين للطفل، ويؤكد الدكتور باخلعه أن الطفل السيامي يحتاج إلى السفر الى الخارج لمستشفيات كبرى متخصصة في مجال التوأم السيامي الذي يحتاج إلى عملية لفصل القدمين وعمليات متخصصة للجهاز التناسلي.

الجدير بالذكر أن هذه الحالة تعد من الحالات الخلقية النادرة في العالم والتي تخضع حاليا تحت إشراف طبي متكامل متخصص من اطباء مستشفى حضرموت الحديث من استشاريين امراض جراحة الأطفال والمسالك البولية والأطفال والعظام بعد ولادته قبل خمسة أيام.

LEAVE A REPLY