عمال مؤسسة المياه والصرف الصحي بسيئون ينفذون إضراب جزئي للمطالبة بحقوقهم

270

سيئون (المندب نيوز ) جمعان دويل

بدأ عمال المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بسيئون يوم أمس، البدء في المرحلة الثانية من الاضراب المتمثل بالتوقف من العمل لمدة ساعتين مع استمرار عمل اقسام التحصيل والتشغيل والصيانة ، والذي بدأ من يوم الأحد الماضي في رفع الشارات الحمراء من تاريخ 6 ديسمبر تلبية لنداء مجلس تنسيق النقابة العامة للمياه والبيئة والصرف الصحي وذلك لعدم تلبية الإدارة العامة بالمؤسسة في تلبية المطالب العمالية المقدمة من مجلس تنسيق النقابة المرفوعة للإدارة بتاريخ 15 نوفمبر 2020 م وعدم اعطاء النقابة موعد باللقاء بخصوص تلك المطالب .

وأوضح رئيس مجلس تنسيق النقابة العامة للمياه والبيئة والصرف الصحي يسلم مرزوق المرزوقي ، بأن النقابة لجأت لأسلوب الاضراب بعد ان طفح الكيل في التهميش وعدم المبالاة في الاخذ بعين الاعتبار بما رفع من النقابة الى الإدارة سيما وان المطالب العمالية مشروعة وكفل لهم قانون النقابات بحق الاضراب ، وأشار بأنه رفعت للإدارة رسالة اشعار بتاريخ 1 ديسمبر 2020 م بناء على محضر اجتماع مجلس التنسيق للنقابة العامة بمواعيد بدء الاضراب التي بدأت برفع الشارات الحمراء للعاملين في فروع المؤسسة سيئون وتريم وشبام والقطن ثم الانتقال الى المرحلة الثانية وهي الاضراب الجزئي عن العمل في جميع الفروع مع الحفاظ على الاقسام المهمة في تأدية اعمالها في التحصيل والتشغيل والصيانة ، فيما سيكون يوم الاحد القادم في حالة لم تلبي تلك المطالب سيكون اضراب كاملا عن العمل .

وأوضح يسلم مرزوق، بأن المطالب التي رفعت للإدارة ليس تعجيزية كما يصورها البعض بل هي حقوقية وأبرزها :

1 _ زيادة طبيعة العمل.

2 _ المطالبة بصرف علاوة غلاء المعيشة اسوة بالمؤسسات المماثلة.

3 _ رفع بدل العلاج من 2000 ريال يمني الى 5000 ألف ريال يمني.

4 _ النظر في تعديل الهيكل ولائحته التنفيذية على ان يتم تعميده من مكتب وزارة الخدمة المدنية حيث ان الهيكل الذي تم اعداده بشكل مؤقت لفترة خمس سنوات من تاريخ البدء والعمل به.

5 _ تعديل لائحة الحوافز بما يتناسب مع الوضع الحالي.

6 _تعديل اللائحة الطبية بما يتناسب مع الوضع الحالي .

وأضاف أيضا بالقول: من مطالبنا التي سنطرحها ايضا اشراك النقابة في اللجان الخاصة بما يتعلق بمناقشة حقوق العاملين والموظفين بالمؤسسة .

وكان عمال وموظفي المؤسسة خلال اضرابهم الصباحي رفعوا لافتة كتب عليها ( اصلاح اداري ومالي ، حقوق العمال ، الحفاظ على ممتلكات المؤسسة ) .

ومن اجل المعرفة لذلك الموضوع ومهنية العمل الاعلامي وضعت تلك التساؤلات والمطالب على طاولة نائب مدير المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بوادي وصحراء حضرموت للشئون الادارية والمالية سالم عمر مقرم ، حول الاجراءات التي اتخذتها الادارة حول تلك المطالب .

وأوضح نائب المدير مقرم ، انه كان من المقرر ان يعقد اجتماع مع النقابة خلال هذا الاسبوع لمناقشة تلك المطالب ولكن لتواجد محافظ محافظة حضرموت في سيئون وافتتاح مشاريع خاصة بالمياه والاستعدادات وغيرها تم تأجيله الى الاسبوع القادم ، مؤكدا بأن المزايا التي يتحصل عليها عمال المؤسسة من علاوة سنوية وتسويات يتم بها سنويا .

LEAVE A REPLY