انتقالي حضرموت يؤكد دعمه للمتقاعدين ويدعو الجهات المختصة إلى منحهم الترقيات والتسويات المستحقة

256

المكلا(المندب نيوز )خاص

التقى الأستاذ سالم أحمد بن دغار نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمكتبه بمقر القيادة المحلية ، بالمكلا ،  اليوم الأحد، رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة المتقاعدين في قطاع التعليم الفني بحضرموت ، الأستاذ محمد بلخير برقعان .

وناقش اللقاء الذي حضره ، الأستاذ عوض أحمد بن جميل ، عضو الجمعية الوطنية ، نائب رئيس لجنة الخدمات ، و المهندس سعيد هادي بلكسح ، الناطق الرسمي للجنة النقابية ، وعضوا اللجنة : المهندس عبود مبارك باحاج ، وسالمين عوض باكثير ،  قضية المحالين على التقاعد ، دون إحالتهم ، فعليا ، إلى هيئة المعاشات ، واستمرار الهيئة في خصم حصتها من مرتباتهم  ..

وشكا أعضاء اللجنة من عدم حصولهم على التسويات المكافئة لسنوات خدمتهم ، و المتواكبة مع حالة الغلاء التي تشهدها البلاد .

وقال رئيس وأعضاء اللجنة ، أن إدارات المرافق في حضرموت وفرع الهيئة العامة للمعاش ، تحاسب الموظف عند احالته للتقاعد بالمسطرة ، فيما تتغاضى عن الظلم والتهميش الذي وقع عليه طوال سنوات خدمته ، والذي تسبب في حرمانه من الترقيات والتسويات المستحقة ، باستثناء القليل من المحظوظين ، الذين تم تعيينهم في مراكز قيادية ، مشيرين إلى أن نظرائهم في المحافظات الأخرى ، حصلوا على مثل هذه الترقيات المستحقة ، التي رفعت درجاتهم ومرتباتهم ، ولم يحالوا على المعاش إلإ ومرتباتهم مرتفعة .

وأكدت اللجنة أنها بصدد التنسيق مع بقية الهيئات النقابية في مرافق المحافظة لتنظيم فعاليات احتجاجية للمطالبة بحقوق أعضائها في تسوية معاشاتهم .

وعبر بن دغار عن تعاطف القيادة المحلية للمجلس مع جميع المتقاعدين المهضومة حقوقهم، داعيا مكتبي الخدمة المدنية والمالية ، وفرع الهيئة العامة للمعاشات إلى إعادة النظر في وضع المحالين للتقاعد ومنحهم الترقيات والتسويات المستحقة ، قبل إحالتهم للمعاش   .

مؤكدا دعم ومساندة القيادة المحلية بحضرموت لجمعيات المتقاعدين ومباركتها لأي خطوات يتخذونها للمطالبة بحقوقهم  .

LEAVE A REPLY