اعلام لحج وهيئة حماية البيئة ينسقان تفعيل الإعلام البيئي بالمحافظة

219

لحج ( المندب نيوز) صالح الجرداني

شددا مديرا عام الإعلام بمحافظة لحج الاستاذ سعدان اليافعي ومدير عام هيئة حماية البيئة المهندس فتحي الصعو على تفعيل الإعلام البيئي التوعوي بالمحافظة .

وناقشا اليافعي والصعو سبل التنسيق الاعلامي المشترك بما يخدم المواطن اللحجي والحفاظ على بيئته وتوعويته ، من خلال برامج تدريبية وورش عمل يزعم المكتب القيام بها .

وهدف اللقاء الذي جمعهم صباح اليوم الأحد الى معرفة نشاط الهيئة وأهميتها في الحفاظ على البيئة بالمحافظة وما تتعرض له من إخطار في المحميات التي تتميز بها لحج وبحاجة  إلى تسويق اعلامي لها خاصة محمية(خور العمير) وما تمتاز به من سلاحف نادرة يجب الحفاظ عليها من الصيد الجارف  وعمل برامج إعلامية توعوية بأهميتها ، وإقامة دراسة اقتصادية بذلك وراي مجتمع عام حولها .

كما تطرق اللقاء إلى إعلان عدد من المحميات التي رفعت الدراسات حولها بانتظار مجلس الوزراء بإصدار قرارات بذلك وكذا حديقة حيوان بالمحافظة  .

وعرج اليافعي والصعو على المعاناة للمكتب وشحة الإمكانيات والكادر المختص الذي يحتاج إلى تأهيل ورفد الهيئة به لأهميتها وهي نافذة الفصل في اي مشاريع في المحافظة مختصة بالتربية والماء والهواء وتناسب تلك العوامل الطبيعية وتأثيرها على البيئة والمواطن  لإقامة تلك المشاريع من عدمها .

واكدا على التنسيق مع المكاتب التنفيذية المختصة والهيئات بالمحافظة  عن أهمية البيئة وعمل ورش عمل بذلك ،خاصة الشركاء من التجار والمستثمرين .

كما شدد على مكتب السياحة برفع المواقع المهمة في إطار المحافظة للتسويق الإعلامي لها وعمل الدراسات الخاصة من الناحية البيئة للحفاظ عليها وتأهيلها وأشعار الجهات العليا بأهميتها .

LEAVE A REPLY