مناقشة الإجراءات الخاصة بصرف أراض للشهداء والجرحى بعدن

231

عدن (المندب نيوز ) عبدالسلام هائل _تصوير :زكي اليوسفي

عقد اجتماع بالهيئة العامة للأراضي ،في العاصمة عدن ، برئاسة المهندس محمد أحمد حسن القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي .

كرس الاجتماع لمناقشة الإجراءات اللازمة لتخصيص مساحات من أراضي الدولة، لصرفها للشهداء والجرحى ،تنفيذا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ورئيس الهيئة العامة لأراضي الدولة أنيس باحارثة .

وأقر الإجتماع عددا من الاجراءات التي من شأنها الاسراع في عملية استكمال اعداد الكشوفات بالشهداء والجرحى في المحافظات المحررة ، والزام مكاتب فروع الهيئة بالمحافظات بإعداد المسوحات والدراسات والمخططات للأراضي المخصصة لصرفها للشهداء والجرحى ،الاجتماعات الدورية ،النزول الميداني لتحديد المساحات ،والتنسيق مع الجهات الأمنية لتوفير الحماية الأمنية ، وإنزال المخططات اللازمة لتوزيع البقع على المستفيدين ،وتتحمل فروع الهيئة بالمحافظات مسؤولية توزيع وصرف العقود للمستفيدين بموجب توجيهات رئيس مجلس الوزراء ووفق قانون وأنظمة ولوائح الهيئة العامة للأراضي .

وكان القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي المهندس أحمد حسن ، قد استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية أكد فيها أهمية الخروج بإجراءات عملية في صرف اراض للشهداء والجرحى الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل أن نعيش بحرية وكرامة ، مؤكدا حرص دولة رئيس مجلس الوزراء ورئيس الهيئة العامة للأراضي على سرعة انجاز كافة الاجراءات المتعلقة بصرف وتوزيع عقود الأراضي للمستفيدين من اسر الشهداء والجرحى، خلال فترة وجيزة .

إلى جانب ذلك أشار وكيل شؤون الشهداء والجرحى بمحافظة عدن علوي النوبة ، الى حرص محافظ المحافظة أحمد حامد لملس ،بالاهتمام بدعم ورعاية اسر الشهداء والجرحى وفي المقدمة تمكينهم من حقهم في الحصول على اراض سكنية لهم ، مؤكدا أن كل الكشوفات الخاصة بالشهداء والجرحى جاهزة لتقديمها للهيئة العامة للأراضي وليتم بموجبها صرف العقود بالأرض المخصصة لكل واحد .

وخلال الاجتماع تمت نقاشات المستفيضة من قبل المشاركين وذوي الاختصاص في الهيئة العامة للأراضي ،وفروعها في المحافظات ،ومكاتب رعاية أسر الشهداء .

حضر الاجتماع أحمد قاسم رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والجرحى والمهندس عامر عثمان مدير فرع الهيئة العامة للأراضي بالعاصمة عدن ،والمهندس خلدون علي محمد مدير عام فرع الهيئة بمحافظة لحج وجمال سامح مدير عام مكتب رئيس الهيئة العامة للأراضي ،ومدراء الادارات بالهيئة وأحمد المحضار ،وآخرون .

LEAVE A REPLY