قرارات سعودية جديدة لمكافحة كورونا

355

الرياض (المندب نيوز) رصد

قررت السلطات السعودية، اليوم الخميس، تعليق المناسبات والحفلات، لمدة 30 يومًا، وذلك في إطار جهود مكافحة المملكة لجائحة وباء فيروس كورونا المستجد.

وقررت السلطات السعودية، أيضًا وفقًا لما أوردته شبكة “العربية الإخبارية”، منذ قليل، تعليق الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي لمدة 10 أيام قابلة للتمديد، مع عدم السماح لأي تجمهر ينتج عن تلك الطلبات الخارجية.

وحذرت السعودية من إغلاق المنشأة المخالفة لمدة 24 ساعة، وحال تكرارها للمرة الأولى يكون الإغلاق لمدة 48 ساعة، ولمدة أسبوع حال تكرارها للمرة الثانية، ولمدة أسبوعين للمرة الثالثة، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الرابعة وأكثر، يكون إغلاق المنشأة لمدة شهر، مع عدم الإخلال بتطبيق أي عقوبة أخرى مقررة في شأن تلك المخالفات.

كما علقت المملكة كل الأنشطة والفعاليات الترفيهية بجانب إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق ونحوها، والصالات والمراكز الرياضية، لمدة 10 أيام قابلة للتمديد.

وقررت تشكيل فرق ميدانية رقابية للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة في المقابر، كما وجّهت بتوزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم لتقليل أعداد المشيعين في الوقت الواحد.

وأوصت المملكة بتجهيز أماكن للصلاة على الجنائز لتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة، وأن يتم تفريق أماكن الدفن في الوقت الواحد بمسافة 100 متر – قدر المستطاع – في المقبرة بما يضمن تحقيق التباعد بين المشيعين.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أن تلك الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وباء كورونا داخل المملكة تخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية المختصة، منوهة إلى أن بدء سريان تلك الإجراءات الاحترازية سيكون اعتبارًا من مساء اليوم الخميس.

 

LEAVE A REPLY