الإمارات تغيث اهالي المكلا بأكثر من 1200 سلة غذائية خلال منتصف فبراير

0
37

المكلا( المندب نيوز) علي الجفري تصوير: عبدالله مسيعد

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة – عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر- خلال منتصف فبراير الجاري (1224) سلة غذائية متكاملة، تعادل ( 52 طناً و 387.2 كيلو جراماً ) من المواد الغذائية، استفاد منها (6120) شخص من الأسر المستحقة والغير قادرة في حي شعب البادية و أحفاد البادية بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت، وعلى صعيد المساعدات الغذائية أيضاً، وزعت «هيئة الهلال الأحمر» شحنة تمور قدرت بـ (1075) كرتون، على اهالي مدينة المكلا ضمن برنامجها الغذائي.

 يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة من جانب دولة الإمارات، دعماً للشعب اليمني، وذلك عبر مبادراتها الإغاثية والتنموية والخدمية والاجتماعية في محافظة حضرموت لتخفيف معاناته وتطبيع حياة أفراده.

و عبّر الأهالي عن سعادتهم بوصول الحملة الإغاثية إلى مناطقهم، مشيراً إلى أن وصول المساعدات لهم تخفف من الأعباء المعيشية، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها، مجددين شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات، على ما تقدمه من مساعدات إنسانية وإغاثية، وتلمس احتياجاتهم الضرورية.

وترافق توزيع المساعدات الإغاثية مع إطلاق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمشاريع تنموية وصحية وخدمية ومن ضمنها مشاريع حفر الآبار حيث دشنت يوم أمس افتتاح بئرين جديدين في حقل الدكداك بمديرية الشحر بمحافظة حضرموت، ليصل ما تم انجازه إلى 4 آبار جديدة ضمن مشروع حفر 8 آبار مياه لمؤسسة المياه في مناطق ساحل حضرموت، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يستفيد منه أكثر من 35 ألف نسمة.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها منذ بداية العام الجاري 2021م في محافظة حضرموت بلغت (3173) سلة غذائية تزن(135 طن و 804.4 كيلوجرام ) استفاد منها (15865) فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة في عدد من المناطق والمربعات السكنية بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت

LEAVE A REPLY