إدارة التربية والتعليم بساه تنظم حفلا تكريميا للمعلمين المتقاعدين والمتميزين وأوائل الطلاب والطالبات

0
13

ساه ( المندب نيوز) راشد الكوز

نظمت إدارة التربية والتعليم بمديرية ساه، اليوم الخميس، حفلا تكريميا للمعلمين المتقاعدين والإدارات المدرسية والمعلمين المتميزين وأوائل الطلاب والطالبات في امتحانات إنهاء المرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2019 – 2020 م .

وفي الحفل الذي أقيم برعاية من وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وبتمويل شركة المسيلة لإستكشاف وإنتاج البترول “بترومسيلة”، أكد مدير عام مديرية ساه، رئيس المجلس المحلي الشيخ مبارك بن عبودان الجابري على أهمية التكريم في تحفيز العاملين في القطاع التربوي على بذل مزيد من الجهود من اجل تطوير العملية التعليمية والتربوية في المديرية.

وأشار المدير العام إلى الإهتمام الكبير الذي تولية السلطة المحلية بالارتقاء بالعملية التربوية وتذليل كافة الصعاب التي تعترض العمل التربوي، لافتاً إلى سعي السلطة المحلية في إقامة عدة مشاريع في القطاع التربوي من بناء وترميم وتأثيث عدد من المدارس في مختلف المراحل التعليمة .

ونوه بن عبودان بمساهمات شركة بترومسيلة في دعم مختلف المشاريع التنموية بمديرية ساه وحرصها على تحقيق متطلبات المنطقة في مختلف المجالات مشيدا بدعمها السنوي لتنظيم احتفالية تكريم المعلمين والطلبة الأوائل .

من جهته هنأ الأستاذ صالح سعيد بن عبودان الجابري مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية ساه المعلمين المكرمين والطلبة المتفوقين على تفانيهم وإخلاصهم في اداء عملهم،لافتا إلى أن هذا التكريم سيعطي حافزا للمعلمين الآخرين لتقديم عصارة جهدهم وعطاءهم من أجل الإرتقاء بالعملية التربوية والتعليمية.

وأشاد مدير التربية بالدور الفعال الذي قامت به قيادة المحافظة ممثلة باللواء الركن “فرج سالمين البحسني” ومكتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت المتمثلة بالأستاذ “جمال عبدون” على منحهم كافة الوسائل التعليمية ودعمهم المتواصل في نجاح العملية التربوية بالمديرية  .

وشكر مدير إدارة التربية جهود شركة بترومسيلة ودعمها اللامحدود للقطاع التربوي والتعليمي ومساندتها في تلبية الاحتياجات .

الى ذلك ألقى الأستاذ مهدي سعيد النوب كلمة نيابة عن زملائه المكرمين ، عبر فيها عن شكره وتقديره لهذا التكريم الذي يعد عرفان بدور المعلم في تربية الأجيال، مشيرا الى أهمية التكريم وأثره في تحفيز المعلم على المزيد من البذل والعطاء.

وتخلل الحفل وصلة إنشادية عن المعلم قدمتها زهرات روضة الطفل بساه ، ومشهد مسرحي حول “مكانة المعلم” قدمتها فرقة المسرح بثانوية الفقيد عوض باوزير .

وفي الاحتفال كرمت إدارة التربية بدروع الوفاء عدد من الشخصيات التي رحلت عن دنيانا وتركت بصمات كبيرة في قطاع التعليم ( الشيخ عوض سالم بن منيف والشيخ الأستاذ محمد عبود باغوزة والأستاذ أحمد سالم كرامة بن وبر والشيخ الأستاذ سالم مبارك بلحويصل الجابري – رحمهم الله ) .

وفي نهاية الحفل كرمت إدارة التربية المعلمين المتقاعدين والإدارات المدرسية والمعلمين المتميزين وأوائل طلبة المرحلتين الأساسية والثانوية بدروع التميز والتفوق .

حضر الحفل الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ أحمد صالح بافضل والشيخ المهندس غازي عوض بن منيف الجابري .

LEAVE A REPLY