لقاء موسع بالمكلا للوقوف أمام الوضع الوبائي لمرض كوفيد – 19

341

المكلا (المندب نيوز) خاص

عُقد اليوم، بالمكلا , لقاء برئاسة وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي وضم مدراء عموم مكاتب الصحة والتربية والتعليم والأوقاف والارشاد  والمستشفيات والمرافق الصحية العامة والخاصة وعدد من الجهات ذات العلاقة.

وكرس اللقاء للوقوف أمام مستجدات الموجة الثانية من فيروس كورونا , وما ينبغي اتخاذه من إجراءات احترازية.

وجرى في اللقاء استعراض الوضع الوبائي لمرض كوفيد -19 في ساحل حضرموت خلال الفترة من الأول من يناير إلى 28 من فبراير الماضي , والبالغة 141 حالة اشتباه , منها 56 حالات مؤكدة PCR , بينها 6 حالات وفاة و 17 حالات تعافي .

وشدد تقرير ادارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة العامة والسكان على ضرورة تعزيز إجراءات وآليات التنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة كل في مجال اختصاصه , ورفع جاهزية فرق الاستجابة السريعة في المديريات, وبالأخص دعم الفريق المساند في مديرية مدينة المكلا الأكثر تسجيلًا لحالات الاشتباه والمؤكدة .

كما شدد على تفعيل وحدات الفرز في مستشفيات المديريات لفرز حالات الكوفيد -19 مع تجهيزها بمعدات السلامة والحماية وتوفير سيارة اسعاف لنقل الحالات الحرجة , بالإضافة إلى إعادة تشغيل مستشفى الدكتور رياض الجريري ليعمل كفرز وعزل .

وتطرق اللقاء إلى المسئوليات التكاملية لمختلف الجهات الحكومية وتنفيذها الإجراءات المقترحة مع ضرورة اشراك اللجان المجتمعية إلى جانب الأجهزة الأمنية المختلفة في ذلك بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين , ومنها منع التجمعات في الأماكن العامة والمزدحمة والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

ودعا وكيل أول حضرموت الجميع إلى رفع الاستعدادات واتخاذ كل التدابير الاحترازية لمواجهة الموجه الثانية من كورونا ، بما في ذلك تكثيف التوعية والتثقيف حول انتقال العدوى وطرق الوقاية , وتفعيل دور مختلف  وسائل الإعلام  والتوعية المجتمعية في تحفيز المجتمع للعودة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

حضر اللقاء وكيل المحافظة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور أحمد باصريح ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي واركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان وعدد آخر من المسؤولين.

LEAVE A REPLY