الصحة بوادي حضرموت توجه نداء عاجل لدعم مراكز كوفيد19 بـ 1000 اسطوانة اكسجين

384

سيئون (المندب نيوز) جمعان دويل

وجه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني خالد العمودي يوم امس رسالة عاجلة تحمل رقم عاجل الى معالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح والى منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية العاملة في اليمن ومنظمات المجتمع المدني وفاعلي الخير واصحاب الايادي البيضاء، لتوفير (1000 ) اسطوانة اكسجين طبي وبصورة عاجلة لمراكز العزل العلاجي لكوفيد – 19 .

وجاء في الرسالة اذ يشكر مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت جميع الجهود الطبية والخدماتية المقدمة والمساندة في الميدان من كافة المعنيين، واشارت الرسالة بانه وفي هذا الوقت العصيب نوجه نداء هام وعاجل للجهات المختصة والداعمة وفاعلي الخير لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا المستجد بحضرموت الوادي والصحراء التي بدأت تظهر وتنتشر في شهر فبراير 2021م .

ونوهت الرسالة بانه لسد احتياجات المرضى في مراكز العزل العلاجية العاملة في حضرموت الوادي وهي (مركز علاج كوفيد 19 سيئون بمدينة سيئون، مركز المستشفى الميداني الكويتي بتريم , مركز علاج كوفيد 19 في مستشفى الحياة العام بالقطن ) .

كما دعا الدكتور العمودي في رسالته وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية ( who ) وكل المانحين لاعتماد وإنشاء مصنع لإنتاج الاكسجين بوادي حضرموت الطبي بطاقة انتاجية ( 300 ) اسطوانة في اليوم .

LEAVE A REPLY