محمد بن زايد: تمكين المرأة أولوية في رؤية التنمية الإماراتية

418

أبوظبي(المندب نيوز)سكاي نيوز

وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، تحية تقدير إلى المرأة بمناسبة يومها العالمي.

وقال الشيخ محمد بن زايد، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: “في اليوم العالمي للمرأة.. أوجه تحية تقدير إلى المرأة في الإمارات والعالم”.

وأضاف: “لقد وقفت بشجاعة وإخلاص في الخطوط الأمامية لمواجهة كورونا لتؤكد أن مستقبل المجتمعات يرتبط بالمشاركة المتساوية والفاعلة للنساء والرجال”.

وختم تغريدته بالقول إن “تمكين المرأة أولوية أساسية في رؤية التنمية الإماراتية”.

ويخصص 8 مارس للاحتفال بعيد المرأة في مختلف أنحاء العالم، وهو يوم للاعتراف بجميل النساء وبما تقدمه للمجتمع.

وكانت دولة الإمارات حققت إنجازا عالميا جديدا في مجال الموازنة بين الجنسين، إذ جاءت في المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تقرير “المرأة وأنشطة الأعمال والقانون 2021” الصادر عن البنك الدولي.

ويعد التقرير، الذي صدر الشهر الماضي، من أهم المراجع العالمية المعنية برصد جهود الحكومات حول العالم فيما يتعلق بوضع القوانين والتشريعات الرامية إلى حماية وتمكين المرأة اقتصاديا.

وأشاد البنك الدولي في تقريره السنوي بدولة الإمارات في هذا الخصوص، معتبرا إياها من بين أفضل الدول على مستوى العالم في التحسينات التي وثقها البنك في مجال تمكين المرأة اقتصاديا، وفقا لمؤشرات التقرير، من خلال 8 محاور تجمع مواد قانونية ولوائح تنظيمية بشأن الفرص الاقتصادية للمرأة، في الدول التي يغطيها التقرير وعددها 190 دولة.

LEAVE A REPLY