وقفة احتجاجية بوادي حضرموت للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي

502

سيئون ( المندب نيوز) جمعان دويل

نفذ عمال وموظفي المرافق الحكومية بالمجمع الحكومي بوادي حضرموت بديوان الوكيل بمدينة سيئون وقفة احتجاجية امام المدخل الرئيسي بالمجمع , ضمن الاضراب السلمي للمطالبة بتحسين مستوى المعيشي للعمال والموظفين والمتقاعدين في ظل الارتفاع المستمر لأسعار المواد المعيشية والمشتقات النفطية وانهيار العملة المحلية دون اي تحرك من قبل الجهات المسئولة .

ورفع المحتجون لافتة كتب عليها ( مطالبة الحكومة بتعزيز صرف العملة وتحريك الاجور واطلاق العلاوات , وطالبون السلطة المحلية باتخاذ اجراءات اسعافية بصرف مبلغ غلاء المعيشة من حصة النفط نتيجة للوضع المعيشي الصعب) .

وخلال الوقفة الاحتجاجية عبر المحتجون عن اسفهم لعدم النظر الى مطالبهم الحقوقية المشروعة مناشدين ومطالبين السلطة المحلية بالمحافظة والوادي بوضع معالجات سريعة بما يساعد على تخفيف المعاناة على كاهل الموظف والمتقاعد .

إلى ذلك اوضح قيادي نقابي بوادي حضرموت بتصريح لوسائل الاعلام بالقول بأن الاتحاد العام لنقابات عمال الوادي والصحراء يؤكد على العدالة الاجتماعية والوظيفية ويرفض زيادة مادتي الديزل والبترول مع التأكيد على وضع معالجات استيراد شركة النفط وبأسعار مناسبة للفرد بالمجتمع اضافة الى

سرعة الاستجابة في تلبية المطالبات وهي حق شرعي عادل ويعد تكامل عامل تنمية مستدامة في البلاد . مؤكدا الاستمرار وجدية العمل والتصعيد والتنفيذ وفقا ما دعت ألية قيادة الاتحاد والنقابات المهنية من اضراب عن العمل  في جميع مرافق العمل والانتاج .

 

LEAVE A REPLY