CNN: توجهات إدارة بايدن المتساهلة مع الحوثيين صعَّبت حل الأزمة في اليمن

448

المكلا (المندب نيوز) وكالات

انتقدت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية سياسة الرئيس الأمريكي جو بايدن في اليمن، واعتبرت أن تساهل بايدن تجاه الحوثيين صعب من حل الأزمة في اليمن.

وقالت الشبكة إنه بعد وقفها دعم التحالف العربي في اليمن، إلى جانب رفع اسم الحوثيين من قائمة الإرهاب الأمريكية، خسرت واشنطن جميع الأوراق التي قد تدفع الحوثيين للجلوس على طاولة المفاوضات.

وقال جوناثان شانزر، نائب رئيس مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات الأمريكية، في حوار مع الشبكة: “الواقع الذي نواجهه الآن أننا أزلنا كل نفوذنا من على الطاولة، وسنأمل ببساطة أن مليشيا مدعومة من ايران ستأتي الى الطاولة وتتصرف بشكل معقول. لكن لسوء الحظ، اعتقد أن هذه مجرد أمنيات”.

وأشار جوناثان إلى أن الحوثيين كثفوا ضرباتهم على الرغم من تنازلات واشنطن ومناشدة المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، الحوثيين بالتفاوض.

وقال جوناثان، إن استمرار العمليات العسكرية للتحالف العربي بات الورقة الوحيدة التي يمكن أن تستخدمها الولايات المتحدة لاجبار الحوثيين على التفاوض، بعدما تنازلت واشنطن عن جميع الاوراق الاخرى دون اي تنازلات حوثية تذكر.

وأضاف، إن خطوة بايدن لن تساعد في أنهاء الحرب في اليمن لأن الولايات المتحدة ليس لديها تنازلات تقدمها للحوثيين، بل وزاد الحوثيون من تصعيد عدوانهم.

وتابع: “مع تصاعد هجمات الطائرات بدون طيار والهجمات الصاروخية الباليستية وأعمال العنف الأخرى التي ينفذها الحوثيون ضد السعودية، من الصعب جدا تخيل أن يسكت السعوديون دون رد”.

LEAVE A REPLY