الباحث”أحمد الشعيب” ينال درجة الماجستير من جامعة حضرموت

1289

المكلا (المندب نيوز)سالم عبدالرحيم عوضه

نال الباحث الشيخ أحمد سعيد أحمد الشعيب، درجة الماجستير من جامعة حضرموت بالمكلا في الرسالة الموسومة (الابتزاز الجنسي،مفهومه-صوره-وأحكامه-واثاره في ضوء الشريعة الإسلامية).

ونوقشت الرسالة صباح يوم امس الخميس بقاعة الدراسات العليا بكلية الآداب بجامعة حضرموت.

وأشادت لجنة جلسة المناقشة العلنية بمضمون الرسالة وأهميتها، وبجهود الباحث الذي وصفه أحد أعضاء اللجنة بالطالب المجتهد الفطن المتميز في تحصيله العلمي وقدرته على الاستنباط والإدراك.

وتكونت لجنة المناقشة من :

الأستاذ المشارك الدكتور عيسى مبارك سالم عجره ، رئيساً ومناقشا خارجياً جامعة الريان.

الأستاذ المساعد الدكتور عمر محفوظ باجبير ، مشرفا جامعة حضرموت.

الأستاذ المساعد الدكتور حسن شيخ الكاف ، مناقشا داخلياً جامعة حضرموت.

والباحث الشيخ أحمد سعيد الشعيب من مواليد مدينة شحير الساحلية عام 1990م، أكمل دراسته الأساسية بمدرستي الفقيد بارادم والفقيد غييث 2005م، وأكمل الثانوية بشحير عام 2008م ،نال درجة البكالاريوس في الشريعة الإسلامية تخصص فقه وأصوله من جامعة الريان 2013م ، وألتحق الشيخ أحمد سعيد الشعيب منذ طفولته بحلقات تحفيظ القرآن الكريم بجامع شحير وجامع أبي بكر الصديق التي ترعاها اللجنة الدعوية بالمدينة انداك قبيل اشهارها إلى مؤسسة شحير الإجتماعية الخيرية الرائدة في الأعمال التطوعية .

وتتلمذ الشيخ أحمد سعيد الشعيب على يد الأستاذ عبدالقادر صالح بن طحين الذي حفظ على يديه القرآن كاملاً عام 2003م.

تحصل على إجازة في رواية حفص عن عاصم من المركز الكسائي بالمكلا عام 2010م.

قرأ الشيخ أحمد وحضر دروس في الفقه لدى المشائخ : صالح باكرمان ومحمد باصالح وسامي باشكيل وحسين جابر ، أما في الفقه والعقيدة والحديث لدى الشيخ العلامة أحمد المعلم والشيخ فارس العزاوي، وفي القرآن الكريم وعلومه لدى المشائخ صادق بن طيير ومبارك بن نصر وماجد العكبري ومحمد عبد.

وشغل الشيخ أحمد الشعيب إمام لمسجد باحميد لخمسة اعوام وخطيبا لمسجد جامع صابر ، حتى عمل مدرسا متعاقد في مادتي القرآن الكريم والتربية الإسلامية بمدارس شحير والريان وبويش.

LEAVE A REPLY