قوات خفر السواحل بحضرموت تنظم دورة ملاحية لمعرفة استخدام جهاز الـGPS

0
415

المكلا(المندب نيوز)خاص

نظمت قوات خفر السواحل بحضرموت دورة ملاحية لمعرفة استخدام جهاز الـGPS، استهدفت أفراد التشكيل البحري بموقع ميناء المكلا، بتوجيهات من قائد قوات خفر السواحل بالمحافظة رائد ركن بحري ماجد أبوبكر العوبثاني.

وأكد القائد العوبثاني ،أن هذه الدورة تأتي ضمن التوجهات والخطط التي وضعتها قيادة خفر السواحل، في سبيل تأهيل أفراد التشكيل البحري، وإكسابهم مهارات في كيفية التعامل مع أجهزة الـGPS، لتوفير مستويات أعلى من السلامة والكفاءة، وصقل مهاراتهم في التعامل مع الأجهزة الالكترونية الحديثة.

وتلقى المتدربون خلال الدورة معارف ومفاهيم وتطبيقات عملية حول كيفية استخدام أجهزة تحديد الموقع، وأهمية استخدامها في اختصار الوقت والمسافة عند حدوث المناورة وعمليات البحث والإنقاذ، وتحديد الموقع والنقاط البحرية، وما يوفره الجهاز من “نظام للتموضع العالمي” الذي يعتبر أسرع وأدق وسيلة للملاحة البحرية في ما يتعلق بقياس السرعة وتحديد المكان.

وتعرف أفراد التشكيل البحري على مزايا الجهاز الذي يتيح فرصة الوصول إلى معلومات سريعة ودقيقة حول الموضع والمسار والسرعة، ويوفر معلوماتٍ ملاحية دقيقة، ويرفع مستوى السلامة والأمان للزوارق البحرية.

LEAVE A REPLY