محافظ العاصمة عدن يترأس اجتماعا لمناقشة وإقرار عدد من الترتيبات الخاصة بشهر رمضان

1279

عدن(المندب نيوز)خاص

ترأس محافظ العاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس اليوم الأحد، الاجتماع الدوري لمديري المديريات، والشرطة، والأشغال العامة والطرق، والمياه والصرف الصحي، وشرطة السير بالعاصمة.

وكرس الاجتماع، الذي حضره وكيل أول المحافظة محمد نصر شاذلي، ود. اوسان محمد ناصر وعبدالحكيم الشعبي مستشاري المحافظ، لمناقشة الترتيبات الخاصة بشهر رمضان، وفي مقدمتها تنظيم الأسواق، والحد من الازدحامات والاختناقات المرورية، وسُبل توفير الخدمات الضرورية للمواطنين.

واستعرض الاجتماع الترتيبات الأمنية التي ستتم خلال شهر رمضان المبارك، والذي يشهد ازدياداً في حركة المارة والمركبات في مختلف شوارع مديريات العاصمة، وكذا خطة صندوق النظافة والتحسين لشهر رمضان، والتي تضمنت برنامج مناوبة على مدار الساعة، وتوزيع للآليات وغيرها من الأنشطة.

وبالإضافة إلى ذلك، استعرض الاجتماع، خطة شرطة السير في التعامل مع الازدحامات المرورية في شوارع مديريات عدن، والاجراءات الكفيلة بالحد منها.

وتم في الاجتماع أيضا، مناقشة آلية تطبيق الاحترازات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بين أوساط المواطنين.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات أبرزها، تكثيف الدوريات الأمنية في مداخل المدن والتقاطاعات والشوارع العامة ورفع مستوى جاهزيتها، وتكليف مدير شرطة السير بالتنسيق مع مديري المديريات بشأن تنظيم عملية السير وتخفيف الازدحام في الشوارع العامة، والتعميم على المجمعات والمراكز التجارية والمطاعم بتوفير مواد الوقاية وعدم السماح بدخول أي شخص من دون ارتداء الكمامة، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما أقرّ الاجتماع، مواصلة جهود متابعة الخدمات وتوفيرها وحل أي اشكاليات طارئة تواجهها، واستمرار أعمال الصيانة لقنوات الصرف الصحي ورصد الانسدادات وسرعة معالجتها، ومحاسبة المعتدين على خط الكهرباء الخاص بإنارة الشارع الرئيسي بالمعلا والربط العشوائي منه.

LEAVE A REPLY