رئاسة الانتقالي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الخُبجي

741

عدن(المندب نيوز )خاص

عقدت هيئة رئاسة المجلس للانتقالي الجنوبي ظهر اليوم السبت، اجتماعها الدوري الأول لهذا الأسبوع، برئاسة الدكتور ناصر محمد الخُبجي القائم باعمال رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات.

وفي الاجتماع، الذي عقد بحضور وزراء المجلس في حكومة المناصفة ومستشار الرئيس للشؤون الأمنية والعسكرية، ومديري أمن العاصمة عدن ومحافظة لحج، وقادة قوات الدعم والإسناد والحزام الأمني، والعاصفة، وقوات الأمن الخاصة، حيّت الهيئة جماهير شعبنا العظيم التي تقاوم كل صنوف القهر والمعاناة والحصار والأوبئة وغلاء المعيشة وانهيار الوضع الاقتصادي، ووقف المرتبات، وحرب الخدمات جراء السياسات الممنهجة والموجهة من الاطراف المتنفذة في مفاصل إدارة الدولة والقرار، مؤكدة أن كل ذلك لم ينل من عزيمة وإرادة الجنوبيين وإيمانهم بقوة الحق وشرعية القضية التي يناضلون من أجلها مهما كانت التضحيات.

كما حيّت الهيئة أبطال القوات المسلحة الجنوبية المرابطين في الثغور والجبال على امتداد الجبهات المشتعلة في كل من الضالع والصبيحة ويافع وثرة وأحور وغيرها، في مواجهة الغزاة والعابثين بامن واستقرار الوطن في هذا الشهر الفضيل، مشيدة بالانتصارات التي تحققت في أحور والمنطقة الوسطى في ابين وبقية الجبهات وكسر شوكة الميليشيات الإخوانية المتربصة بالجنوب.

وجددت الهيئة دعوتها لتعزيز جهود القوات المسلحة الجنوبية والأمن في التوعية  واليقظة والاستعداد الدائم لحماية أمن واستقرار الجنوب واستئصال شأفة الإرهاب، وضبط الارهابيين والقتلة ومرتكبي الجرائم والحرابة والخطف والعابثين بالخدمات، ومثيري الشائعات، ومداهمة اوكارهم وتقديمهم للعدالة.

هذا وأدانت الهيئة الأعمال العدائية، التي قامت بها ميليشيات الإخوان في محافظة شبوة بمنعها تنفيذ البرامج والأنشطة الاجتماعية والإنسانية التي يرعاها المجلس، وفي مقدمتها توفير المعدات الطبية للمستشفيات والمراكز الطبية لمساعدتها على مواجهة وباء كورونا، وكذا إقدامها على اعتقال عدد من القائمين على مبادرة إفطار صائم في مدينة عتق.

وتطرق الاجتماع، إلى التطورات التي يشهدها الجنوب جراء تفشي وباء كورونا، وزيادة حالات الإصابة والوفيات في الجنوب، مشددة على أهمية استخدام الامكانات المتوفرة وتنظيم التعامل معها والاستفادة منها بما في ذلك جوانب الدعم المقدمة من المنظمات الدولية المتخصصة وعدم التلاعب بها، وكذا محاصرة الوباء ومنع تفشيه.

وأشادت الهيئة بجهود القيادات والمؤسسات الطبية المركزية والمحلية التي تعمل بصمت في خدمة الوطن والمواطن وصولا الى التضحية بالنفس من قبل عدد من الهامات الطبية.

وشددت الهيئة في المقابل على أهمية تواجد الحكومة في العاصمة عدن في هذا الظرف الصعب، واضطلاعها بمهامها في إدارة ملف الكهرباء والمياه والخدمات، ومواجهة الاستحقاقات المناطة بها في ايجاد الحلول للأوضاع الاقتصادية واتخاذ قرارات حاسمة بشأنها، وبشأن إدارتها المتقاعسة بكل قوة وحسم وفقاً للقانون.

وفي الشأن التنظيمي، أشادت الهيئة بالبرنامج الرمضاني المعد من قبل الأمانة العامة وبقية هيئات المجلس المتضمن تنفيذ مبادرة إفطار الصائمين، وإقامة الأمسيات واللقاء بالوجاهات الاجتماعية، والابداعية والمجتمعية، وبما تم انجازه بهذا الخصوص باعتبارها عملية رمزية تؤكد حرص القيادة على تعزيز جسور التواصل وتقاسم المعاناة والصعوبات مع المواطن الجنوبي.

وفي ختام الاجتماع تداولت الهيئة التحضيرات الجارية للاحتفال بالذكرى الرابعة لإعلان عدن التاريخي، وتأسيس المجلس الانتقالي، داعية هيئات المجلس إلى استحضار الأهمية التاريخية والاستثنائية لهذا الحدث.

LEAVE A REPLY