عدن: مناقشة سُبل تفعيل دور النقابات العمالية في معالجة المشكلات في العاصمة

304

عدن (المندب نيوز ) خاص

ناقش محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس ، مساء امس الأحد، مع عدد من القيادات النقابية في اتحاد عمّال الجنوب والمجالس النقابية بالمرافق والمؤسسات الحكومية بعدن، سُبل تفعيل دور النقابات العمالية واستعادة دورها النقابي الهام الذي اضطلعت به في السنوات الماضية.

واستهل المحافظ لملس الأمسية بكلمة مقتضبة استعرض خلالها جزءً من تاريخ العمل النقابي في عدن، ودور العمال في تنمية النشاط التجاري في عدن وإسهامهم في وضع عدن في مصاف المدن المتقدمة على المستويين التجاري والاقتصادي بشكل عام.

وتطرق المحافظ لملس في كلمته إلى دور النقابات في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وارساء النهج الديموقراطي عبر ممارسته في أطرها النقابية المختلفة.

وأوضح المحافظ لملس قائلاً :” نعقد هذا اللقاء تزامنا مع احتفالات عمال عدن مع كافة عمال العالم بعيدهم العالمي (أول مايو) ، ونهدف من عقد هذا اللقاء إلى مناقشة الكثير من القضايا الخاصة بالنقابات ودورها الذي نتطلع إليه ونعوّل عليه الكثير وكذلك تدارس معكم المشكلات التي تواجهها السلطة المحلية خصوصا فيما يتعلق بالجوانب الخدمية”، لافتا إلى أن قيادة المحافظة تعقد الكثير من الآمال على دور القيادات ميدانية في مساعدتها للتغلب على المشكلات التي تواجهها من أجل عدن وأمنها واستقرارها وبنائها وتنميتها.

وفي اللقاء، تحدث عدد من قيادات ومسوؤلي العمل النقابي عن أبرز المشكلات التي تحدّ من نشاط المجالس النقابية في مرافق الدولة المختلفة، وكذا مشكلات مرافقهم والفساد المستشري فيها والتجاوزات المرتكبة من قبل مديري ومسؤلوي تلك المرافق بحق العمال وتجاهل شكاويهم وتظلماتهم المتعلقة بحقوقهم المشروعة فيما يخص الحقوق المالية والترقية الوظيفية وغيره.

كما تطرق اللقاء أيضاً إلى علاقة النقابات بالسلطة المحلية ودورها في دعم ومساندة جهود السلطة المحلية في مواجهة المشكلات الراهنة التي تعيشها العاصمة عدن ومعالجتها .

وخرج اللقاء بعدد من المخرجات الهامة التي من شأنها أن تُعزز من الدور النقابي وتساعده في القيام بواجبه ونشاطه بصورة أفضل.

LEAVE A REPLY