القوات الجنوبية تفشل محاولة تقدم حوثية على قطاع”صبيرة الجب “شمالي الضالع

975

الضالع(المندب نيوز )خاص

تمكنت القوات الجنوبية عند الساعة الثانية عشر من صباح اليوم الخميس الموافق 20 مايو 2021م  من افشال محاولة تقدم حوثية بتجاه معسكر الجب الاستراتيجي بقعطبة .

وبحسب ” العقيد مثنى على صالح ” قائد الكتيبة الثامنه في اللواء الثالث صاعقة ” أن القوات الجنوبية تمكنت  من افشال محاولة تقدم عقب مواجهات شرسة دارت بين الطرفين مستخدمتاً فيها مختلف انواع الاسلحة المتنوعة بما فيها سلاح الـ ( ار بي جي  ) .

واضاف المصدر ” ان المليشيات الحوثية حاولة التقدم تحت تغطية نارية كثيفة وقوبلت برد عنيف وسقط العشرات من عناصرها ما بين قتيل وجريح في مسرح العمليات الحربية للمعركة.

مشيراً ” ان القوات الجنوبية تعاملت واشتبكت مع العناصر المهاجمة حسب قواعد الاشتباك حتى تمكنت من كسر وافشال محاولة التقدم الحوثية وعادت دون تسجيل اي نصراً  يذكر في سجلات حربها مع القوات الجنوبية والمشتركة منذ ثلاثة اعوام ولم تستطيع انجاز اي تقدم ، لتبرير موقفها للراي العام والعالمي .

وتأتي هذه المحاولات اليائسة  بعد ان قام سلاح الدروع والمدفعية الجنوبي من استهداف تعزيزات حوثية قبل وصولها الى خطوط التماس مما اداء الى اندفاع المليشيات الحوثية للدفع بعناصرها الجديدة التي تم تجنيدهم اجباري مؤخراً ، لاسيما في مسلسل فرض “الاتاوات  ” على اهالي سيطرتها دون النظر الى احوالهم المعيشية التي يعيشون على اوتار المعاناه  مع ممارسة فيهم مختلف انواع الظلم والاضطهاد ضد المواطنين الذين يقبعون تحت سيطرتهم  .

وجاءت هذه التطورات بعد ان تكبدت المليشيات الحوثية بخسائر عديدة بينهم قيادات بارزه لها صله مباشرة بـ زعيم الجماعة الارهابية الحوثية المدعو ” عبدالملك بدر الدين الحوثي ، خلال العملية النوعية التي شنتها القوات الجنوبية والمشتركة في قطاع الفاخر بداية شهر مايو الحاضر وتحاول بذل جهد واسع لـ الثأر لصرعاها الذين لقو مصرعهم بضربات مباشرة من فوهه نيران قواتنا .

LEAVE A REPLY