مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن تقر تنظيم حلقة نقاش عن الدعم النفسي لطلاب الجامعة لمواجهة الأوضاع الراهنة

1001

عدن ( المندب نيوز) خاص

أقر اجتماع مجلس إدارة مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين باجتماعه اليوم السبت (29 مايو2021م)، تنظيم حلقة نقاش للطلاب والخريجين المشمولين برعاية المؤسسة عن “الدعم النفسي لطلاب الجامعة في ظل الأوضاع الراهنة وجائحة كوفيد19 ببلادنا”، وذلك في استهلالة شهر يونيو القادم الموافق 6/1/ 2021م.

وأكد الاجتماع الذي عقد برئاسة الأستاذ/نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الادارة، على دور المؤسسة بالتشجيع والتحفيز على اهمية العلم والتفوق الدراسي للطلاب، والتوعية بسبل تجاوز ومواجهة الصعوبات التي قد تؤثر على مسار العملية التعليمية لطلاب الجامعة والمعاهد.

إلى ذلك استعرض المجتمعون نشاط المؤسسة للشهر الفارط، وتوجهات عملها لشهر يونيو القادم، والتحضيرات الجارية لتنفيذ عدد من الفعاليات التي تجسد اهداف المؤسسة بدعم وتشجيع الطلاب المشمولين برعايتها على التفوق العلمي بجامعة عدن، وجامعة أبين، وجامعة أبين، والكليات الاكاديمية والمجتمع والمعاهد التخصصية بعدن والضالع ولحج وأبين وشبوة.

وتطرق الاجتماع لتوجيهات سفير النوايا الحسنة معالي الدكتورعمر بن عبدالله بامحسون رئيس مجلس الادارة، الداعية لمواكبة التغييرات المتلاحقة التي يشهدها القطاع التعليمي الجامعي ودخول تقنيات التواصل عن بعد عبر شبكة الانترنت والتوسعة الكبيرة باستخدامات التكنولوجيا الإلكترونية بالتعليم ومنها تطبيق الزوم ومنصات الصفوف التعليمية الالكترونية..، مستعرضا عدد من المقترحات لمشاركة واسهام المؤسسة بتعزيز مفاهيم واستخدامات تطبيقات التعليم الالكتروني لدى الطلاب الذين ترعاهم.

وتناول الاجتماع توجهات النشاط القادم للجنة الأمل للصحة والبيئة، واللجنة العلمية، ونادي الأمل للخريجين والشباب..، مستمعا لمقترحات النشاط المقبل المقدمة من كل من الدكتور سليم عمر النجار عن الخريجين والشباب، والأستاذ حسين حسن بارحيم عن الصحة والبيئة، والأستاذة رنا احمد الحطيبي عن اللجنة العلمية.

وكان الاجتماع قد استعرض محضر اجتماعه السابق، وأقره، على أن يتسلم مسودة اللائحة الأساسية للجنة المرأة والطفل من رئيسة اللجنة الدكتورة هيفاء عبدالقادر مكاوي مستشارة المؤسسة في بحر الأسبوع القادم.

شارك بالاجتماع إلى جانب من سبق ذكرهم، الأستاذ عبدالرحمن بن شعيب مستشار المؤسسة، وطاقم الادارة التنفيذية: منى محسن ياعمر مسؤولة السكرتارية، ومريم محمد الاهدل المسؤولة المالية، ورغدة خالد باهارون مسؤولة شؤون الطلاب.

LEAVE A REPLY