الرئيس “الزُبيدي” يلتقي بأعضاء الهيئة الاكاديمية الجنوبية

0
528

عدن( المندب نيوز)  خاص

ألتقى الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم الثلاثاء بأعضاء الهيئة الاكاديمية الجنوبية في مقر المجلس بالعاصمة عدن.

وخلال اللقاء، أكد الرئيس القائد على أهمية الدور الذي تضطلع به الكوادر العلمية والاكاديمية الجنوبية، منوهًا إلى ضرورة إثراء مؤسسات المجلس الانتقالي الجنوبي بدراسات وبحوث علمية بما يعزز الدور الأكاديمي والعلمي في المجتمع الجنوبي.

وأشار الرئيس القائد إلى أهمية إيجاد مراكز جنوبية للبحوث والدراسات، والتنسيق مع مراكز بحوث دولية بما يؤسس لبناء استراتيجي لمؤسسات الدولة الجنوبية المنشودة، واستعادتها، في إطار مشروع استعادة دولة الجنوب الفيدرالية، ومكانتها الأكاديمية الريادية في المنطقة والإقليم.

كما تطرق الرئيس القائد إلى التطورات السياسية، والتفاعل الدولي مع القضية الجنوبية، بالإضافة إلى أخر مستجدات اتفاق الرياض، مشيرًا إلى أن ذهاب الوفد الجنوبي التفاوضي إلى العاصمة السعودية الرياض جاء تلبية لدعوة قيادة المملكة العربية السعودية بما يخدم تنفيذ باقي بنود اتفاق الرياض، الذي يُشكل منطلقًا نحو السلام، ومخرجًا آمنًا للجميع، وتوحيد الجهود لمواجهة المشروع الفارسي في المنطقة.

وفي ختام اللقاء، استمع الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي من أعضاء الهيئة الاكاديمية الجنوبية إلى أهم الصعوبات التي تواجههم.

وشرح أعضاء الهيئة الاكاديمية الجنوبية للرئيس القائد كيف تعرضت الهيئات الاكاديمية الجنوبية إلى التدمير الممنهج، والهدام، والتهميش المُتعمد طيلة العقود الثلاثة الماضية من قبل نظام صنعاء.

LEAVE A REPLY