غيل باوزير: تدشين حملة رش مادة الجير على المستنقعات المائية لمكافحة البعوض الناقل للحميات

0
137

غيل باوزير(المندب نيوز)خاص

دشن مدير عام مديرية غيل باوزير الدكتور عدنان محمد حمران، حملة الرش بمادة الجير (النُورَه) على المستنقعات المائية لمكافحة البعوض الناقل للحميات في عدد من مناطق مديرية غيل باوزير ،وذلك برعاية وتمويل السلطة المحلية بالمديرية وبالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان وتنفيذ مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية.

واستهدفت الحملة أماكن تجمع البعوض الناقل للحميات في المستنقعات المائية الدائمة والمستحدثه بعد الأمطار الأخيرة ، وكذلك برك المجاري الموجودة في الأحياء السكنية حسب البلاغات التي ترفع من قبل فريق الترصد الوبائي بمكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية، وكذلك شكاوي المواطنين ، وتتم هذه الحملة تحت إشراف الأستاذ الباحث منير عبدالله بامخرمة.

وفي التدشين الذي حضره مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور حسني مبارك بن فضل ، ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية الأستاذ محمد عمر بافطيم ، مشرف الحملة الأستاذ الباحث منير بامخرمة أكد الدكتور عدنان حمران ، على أهمية الحملة لمكافحة الحميات والأوبئة المختلفة التي انتشرت خلال الفترات الحالية .

الجدير بالذكر أن هذه الحملة تُعد الثانية لمكافحة البعوض الناقل للحميات، وقد أعقبتها حملة أولى للرش الضبابي لمكافحة البعوض ،وستستمر هذه الحملة من 2 يونيو – 15 يونيو 2021 حسب الخطة المرسومة من قبل مشرف الحملة.

LEAVE A REPLY