وزيرة الخارجية السويدية تطلع على الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم للمجتمع في حضرموت

0
1159

المكلا(المندب نيوز )خاص

اطلعت وزيرة الخارجية السويدية السيدة ” كريستين ليندي” والوفد المرافق لها خلال زيارتها لمدينة المكلا ، اثناء لقائها بالقيادات النسوية وقطاع المرأة بحضرموت على سير الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها للمجتمع بمختلف المرافق والمستشفيات الحكومية .

حيث مثل مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت في اللقاء كل من الدكتورة : فائزة أحمد العمودي نائب المدير العام للشؤون الطبية والعلاجية والدكتورة أبتسام المعاري المدير العام لمستشفى المكلا للأمومة والطفولة والدكتورة رولا باضريس مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان .

وخلال الزيارة ،تم استعراض سير الخدمات الطبية العلاجية وكذلك الاهتمام بصحة المرأة والطفل والأمراض المزمنة .

وأوضحت الدكتورة فائزة العمودي ، أن ساحل حضرموت يوجد بها عدد 12 مستشفى منها اثنان يديرها كوادر نسائية ، مشيرا إلى أن مكتب الصحة والسكات يحرص دائما على تقديم أفصل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى رغم الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل المرافق الصحية بالمحافظة .

من جانبها أشارت الدكتورة أبتسام المعاري، إلى أن مستشفى المكلا يعد له أهمية كبيرة كونه مرجعي لكل النسائية وحالات الأطفال وحالات سوء التغدية مشيرا إلى أن المستشفى بحاجة لتقديم الدعم وبعض التجهيزات لتطوير وتحسين الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدم للمجتمع.

وبدورها استعرضت الدكتورة رولا باضريس احصائيات الحالات الوبائية والكشف عن حالات الحميات والدور الذي تقوم به فرق الاستجابة السريعة المنتشرة في كل مديريات حضرموت الساحل التي كان لها دور فعال غي اكتشاف حالات كورونا ومتابعة الحالات المصابة ومعالجتها من خلال اعطاء العلاج اللازم والحجر المنزلي وتقصي حالات التعافي وغيرها من الأمراض والأوبئة التي يتم اكتشافها ورصدها في مختلف مديريات ساحل حضرموت.

LEAVE A REPLY