قيادة انتقالي لحج تقيم فعالية تأبين للقيادية”صباح محمد”

1169

لحج(المندب نيوز)خاص

أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج اليوم الخميس، فعالية تأبين القيادية صباح محمد عبدالله عباد، عضو الهيئة التنفيذية نائب مدير إدارة المرأة والطفل، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .

وفي  الحفل، الذي حضره عدد كبير من قيادات المجلس الانتقالي والقطاع النسوي وشخصيات سياسية واجتماعية وجموع من المواطنين وأقارب وذوي الفقيدة وزميلاتها اللاتي حرصن على حضور الفعالية – ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي، كلمة ترحّم في مستهلها على روح الفقيدة صباح، ناقلا لأقارب وذوي الفقيدة تعازي الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي .

وتطرق الشعيبي في كلمته إلى مناقب الفقيدة صباح وأدوارها النضالية التي جسدتها خلال مشوار حياتها منذ انطلاق ثورة شعب الجنوب إلى جانب رفيقات دربها في قيادة العمل النسوي في محافظة لحج واللواتي جسدن نموذجا للمرأة الجنوبية الصلبة والشجاعة في ووقوفهن أمام الآلة القمعية لنظام الاحتلال اليمني .

وأشاد الشعيبي بالدور الذي قامت به اللجنة التحضيرية للإعداد والتحجيز لفعالية التأبين بإظهارها بهذه الصورة المشرفة التي تليق بمكانة الفقيدة صباح.

وألقيت في الحفل كلمة اللجنة التحضيرية لفعالية التأبين ألقتها أروى مقطري نائب رئيس اللجنة التحضيرية، شكرت خلالها كل من سعى وساهم في إنجاح فعالية تأبين الفقيدة صباح وفي مقدمتهم الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي والمحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي لحج .

كما ألقيت في الحفل العديد من الكلمات منها كلمة عن أسرة الفقيدة صباح محمد، عبرت فيها عن شكرها وتقديرها لجهود ومواقف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج تجاه الفقيدة وكل من ساهم في إقامة وإنجاح فعالية التأبين .

وألقت الأستاذة انتصار خميس مستشارة رئيس الجمعية الوطنية لشؤون المرأة، كلمة أصدقاء الفقيدة، استعرضت خلالها بعضا من المواقف النضالية الخالدة التي شهدتها خلال مرافقتها للفقيدة صباح في الكثير من الفعاليات والاحتجاجات وكيف تعرضن للقمع والملاحقة والاعتقال ووقفن شامخات في وجه آلة القمع لنظام الاحتلال اليمني .

وجرى خلال حفل التأبين عرض “ريبورتاج” مصور لجانب من حياة وسيرة الفقيدة السياسية والنضالية، كما جرى توزيع كُتيب حمل عنوان “صباح والرحيل المبكّر”، شمل سيرة حياة الفقيدة وكتابات لرفاق دربها وزميلاتها .

وفي ختام فعالية التأبين كرمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج، أسرة الراحلة صباح بتذكار الوفاء، وصورة مجسمة للفقيدة عرفانًا بتضحياتها ودورها النضالي الخالد .

LEAVE A REPLY