إدارة أمن غيل باوزير تقيم محاضرة توعوية في كيفية التعامل مع الألغام والعبوات الناسفة

429

غيل باوزير(المندب نيوز)خاص

أقامت إدارة الأمن والشرطة بمديرية غيل باوزير محاضرة توعوية ،صباح اليوم، في الطابور الصباحي لضباط وصف وأفراد المديرية، حول التعامل مع الألغام والعبوات الناسفة، بحضور مدير عام مديرية غيل باوزير الدكتور عدنان محمد حمران، وعقال الحارات.

وفي بداية المحاضرة رحب مدير الأمن والشرطة بالمديرية العقيد هاني محمد باشكيل الخزرجي، بالضيوف، مبيناً الأهمية الكبيرة لهذه التوعية وخاصة للأفراد وعقال الحارات الذين يأتي دورهم الأول في مواجهة الصعاب والاشكاليات الأمنية.

وقدم رئيس شعبة الهندسة العسكرية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية العميد صالح هيثم محضار، شرحا مفصلا عن جميع الألغام والعبوات الناسفة والمتفجرات التي تستخدمها العناصر الإرهابية، وتعريف الأفراد عن المواد المتفجرة ومنها الفسفورية الخطيرة شديدة الإنفجار، وطريقة إكتشافها وأماكن تخبئتها، وشرح تأمين الموقع أثناء العثور وضبط أي جسم غريب لتأمين المواطنين.

وبدوره مدير عام مديرية غيل باوزير الدكتور عدنان محمد حمران، أشاد بدور رجال الأمن بالمديرية بتأمين المواطنين، وكشف الكثير من القضايا الجنائية، متحدثا عن الدور المشترك بين أمن المديرية مع عقال الحارات الذي يأتي دورهم لربط الأمن بالمواطنين، موجها شكره للعميد صالح محضار، على الأعمال البطولية في تأمين حياة المواطنين من العبوات الناسفة، والتوعية المستمرة لأفراد الأمن والجيش.

وعبر العقال الحارات عن ارتياحهم بهذه الخطوه التي تأتي في تطوير المنظومة الأمنية بالمديرية، داعياً المواطنين بالتعاون والإبلاغ الفوري عن التحركات المشبوهة وعن أجسام غريبة تضر بالأمن والاستقرار بالمديرية.

LEAVE A REPLY