173 طالبا مشمولا برعاية مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن حصلوا على الامتياز للعام الجامعي 2020-2021م

0
511

عدن ( المندب نيوز)خاص

 أوضحت الاخت رغدة خالد باهارون مختصة شؤون الطلاب بمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن، أن عدد الطلاب الدارسين بجامعتي عدن وأبين والمعاهد التخصصية الحاصلين على تقدير الامتياز ممن شملتهم رعاية المؤسسة  بلغ (173) طالبا وطالبة، في حين بلغ عدد الطلاب الحاصلين على تقدير جيد جدا مرتفع (36) طالبا وطالبة.

واضافت، أن 212 طالبا وطالبة حصلوا على درجات جيده، من إجمالي 421 طالبا وطالبة من الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة بالمستويات الدراسية المختلفة بالكليات والمعاهد للعام الدراسي الحالي 2020م/2021م.

 ونوهت الاخت/رغدة باهارون، أن المتوقع تخرجهم من الطلاب الذي ترعاهم المؤسسة لهذا العام 2020م/2021م يبلغ (144) طالبا وطالبة، من مختلف كليات جامعتي عدن وأبين والمعاهد التخصصية، وسيتبقى (277) طالبا و طالبة يواصلون دراستهم بالمستويات المختلفة، على أن يتم فتح باب الترشح للطلاب المتفوقين الجدد ببرامج الراعية بالمؤسسة عقب تخرج الدفعة الأخيرة وتحولهم للرعاية ضمن برامج نادي الأمل للخريجين والشباب التابع للمؤسسة.

وإما بالنسبة للطلاب المبتعثين من دول الاغتراب للدراسة بجامعة عدن (كلية الطب بجميع تخصصاتها) والمشمولين برعاية المؤسسة، قد بلغ عددهم (26) طالبا وطالبة، والمتوقع تخرجهم للعام الحالي 2020م/2021م طالبا واحدا فقط. واشارت مختصة شؤون الطلاب بالمؤسسة أن عدد الطلاب المتميزين بتفوقهم الدراسي من الطلاب المبتعثين فقد بلغ (3) طلاب، والحاصلين على تقدير جيد جدا طالبان.

ولفتت الأخترغدة باهارون إلى ان كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن بقسميها البشري والمختبرات  تحتل الترتيب الاول من حيث أكثرية عدد الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة، حيث بلغ عددهم (79) طالبا وطالبة، تليها كلية الهندسة بجامعة عدن، بعدد (63) طالبا وطالبة، ومن ثم تأتي كلية طب الأسنان بعدد (36) طالبا وطالبة، أما بالنسبة للمعاهد التخصصية فيأتي معهد أمين ناشر للعلوم الصحية بالترتيب الأول بعدد (14) طالبا وطالبة، يليه معهد جميل غانم للفنون الجميلة بعدد (4) طلاب..،منوهة إلى مواصلة  تحديث بيانات درجات الطلاب المشمولين برعاية المؤسسة ومتابعة مستوى تحصيلهم الدراسي بشكل مستمر و دوري.

LEAVE A REPLY