تدشين رفع مخلفات سيول الأمطار من الطرقات بمسيمير لحج

0
1055

لحج (المندب نيوز)محمد مرشد عقابي

بتكليف من مدير عام المسيمير بمحافظة لحج، دشن الأخوين احمد الحيمدي ممثل السلطة المحلية وفريد صادق الدبعي مدير مكتب الأشغال العامة والطرقات صباح اليوم، أعمال رفع وإزالة مخلفات السيول التي تسببت في قطع حركة السير بالطرق الرئيسة والفرعية التي تربط مناطق المديرية بمركز المسيمير.

وخلال التدشين، أشار الحيمدي إلى أهمية إيجاد حلول لمعالجة الإنهيارات الصخرية والترابية للحد من الأضرار بالطرقات العامة سيما في مواسم الأمطار والسيول، مؤكداً على أهمية تأهيل وترميم الطرقات التي تمر بمركز المديرية من خلال أعمال الصيانة والتأهيل بصورة مستمرة وإنشاء جدران خرسانية لحمايتها من خطر وأضرار السيول والأمطار والإنهيارات الصخرية والرملية.

وثمن ممثل السلطة المحلية، تفاعل الجهات المعنية بالمديرية والمتمثل بتحركها السريع والعاجل لإزالة ما خلفته السيول من أضرار في خطوط السير الرئيسية والفرعية والتي تسببت في عرقلة وإعاقة حركة المرور وتنقل المواطنين، موجهاً الدعوة للجهات المعنية بالإستمرار في المتابعة لرفع كافة المخلفات أولاً بأول، وتصريف مياه الأمطار من الأماكن والممرات التي تتدفق فيها السيول للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم العامة.

وقال الحيمدي، بأن تلك الأعمال تأتي في إطار حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية، لتنفيذ حزمة الإجراءات المطلوبة لمواجهة تداعيات موجات الكوارث وهطول الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة.

وشهدت مديرية المسيمير بمحافظة لحج مؤخراً، أمطاراً غزيرة أدت الى تدفق السيول في جميع المناطق مما تسبب بغمر معظم الأحياء والأماكن العامة وتهدم بعض المنازل وجرف وتضرر الكثير من المزارع وإلحاق خسائر مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين.

LEAVE A REPLY