الرئيس”الزُبيدي”يطّلع على الأنشطة التي ينفذها الملتقى الثقافي الجنوبي

1189

عدن(المندب نيوز)خاص

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح يوم امس الأربعاء، في العاصمة عدن، رئيس الملتقى الثقافي الجنوبي الفنان رامي نبيه، وعضوا الملتقى الدكتورة ايزيس المنصوري، ونبيلة اليافعي.

وفي مُستهل اللقاء، الذي حضره العميد ناصر السعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رحب الرئيس القائد، برئيس الملتقى الثقافي الجنوبي وأعضائه، مُثمنًا الجهود التي يقوم بها الملتقى في تعزيز الثقافة الجنوبية التي تعرضت للتهميش خلال السنوات الماضية.

وأشار الرئيس الزُبيدي إلى أن الاهتمام بالتعليم والثقافة، يأتي في سلم أوليات المجلس باعتبارهما من الركائز الأساسية لبناء دولة الجنوب القادمة، خصوصاً بعد التدمير الممنهج الذي لحق بهذين القطاعين منذ غزو الجنوب واحتلاله في 7 يوليو 1994م.

ولفت الرئيس الزُبيدي إلى أنه وجه دوائر المجلس المتخصصة بالاهتمام بالأنشطة الثقافية، ورعاية المثقفين والمبدعين الجنوبيين، والاقتراب منهم، بما يُسهم في الحفاظ على الموروث الثقافي الجنوبي الأصيل وتوثيقه، في إطار استعادة هوية الجنوب الثقافية والأدبية.

بدورهم، عبر رئيس الملتقى الثقافي الجنوبي الفنان رامي نبيه، وعضوا الملتقى الدكتورة ايزيس المنصوري، ونبيلة اليافعي، عن سعادتهم البالغة بلقاء الرئيس الزُبيدي، مُثمنًا حرص الرئيس الزُبيدي على دعم الأعمال الثقافية والأدبية في الجنوب.

وفي ختام اللقاء، قدم رئيس الملتقى الثقافي الجنوبي، شرحًا كاملًا عن عمل الملتقى، والأنشطة التي ينفذها، وأهم الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمله.

LEAVE A REPLY