وكيل أول حضرموت يناقش مع مسؤولين أسباب انقطاعات التيار الكهربائي في ساحل حضرموت

0
5339

المكلا(المندب نيوز)خاص

ناقش اجتماع برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، أسباب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت الأخرى ، والمعالجات الفنية والبدائل المقترحة لتجاوزها .

وتناول الاجتماع الذي ضم المدير العام لإدارة التوليد المهندس أبوبكر عمر جابر , ونائبا مؤسسة الكهرباء للشؤون الفنية المهندس ايهاب عوض الجعيدي والمالية والادارية نائف علي القرزي , ومدير الطاقة المشتراه مصطفى سالم العيدروس ومدير الدراسات المهندس عمر حاج دعكيك ما تعانيه المنظومة الكهربائية من عجز في التوليد ،ونقص في الوقود وزيادة في الاحمال مما ينعكس نفسه سلبًا على الخدمة المقدمة للمواطنين.

واستعرض المختصون في مؤسسة الكهرباء المتطلبات والاحتياجات العاجلة التي يمكن أن تسهم في تحسين خدمات الكهرباء ، ومنها تعزيز منظومة التوليد الكهربائي من خلال تشغيل مولدات إضافية بالتنسيق مع شركة حضرموت الإستثمارية لتوليد الطاقة الكهربائية , وإيجاد آلية منظمة في عملية توزيع كميات وقود منحة المشتقات النفطية المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لضمان تأمين محطات التوليد بالوقود .

وأكد الشيخ بن حبريش على أهمية تكثيف الجهود في معالجة انقطاعات الكهرباء بما تسببه من أضرار على الشبكة العامة ومضايقات للمواطنين , مشيرًا إلى أن السلطة المحلية لن تولى جهدًا في مساندة كل الجهود لتحسين واستقرار خدمات الكهرباء.

وحث وكيل أول حضرموت المسؤولين في المؤسسة العامة للكهرباء على مواجهة الربط العشوائي والتقليل من الفاقد واتخاذ كل المعالجات الرادعة لوقف التعدي على الشبكة العامة للكهرباء.

LEAVE A REPLY