عميد كلية الآداب بجامعة عدن يرحب بالتعاون المشترك مع مؤسسة الطلاب المتفوقين بمجالات تطوير آليات العمل الأكاديمي

0
1066

عدن ( المندب نيوز) خاص

استقبل الدكتور/جمال محمد ناصر الحسني عميد كلية الآداب بجامعة عدن بمكتبة اليوم الاثنين (16 أغسطس 2021م)، نائب رئيس مجلس الإدارة لمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين، ومستشارا المؤسسة وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في إطار بحث مجالات التعاون المشترك لتعزيز خدمة طلاب العلم الجامعي.
ورحب عميد كلية الآداب بإقامة تعاون مشترك مع مؤسسة الأمل للطلاب المتفوقين بمجالات تحسين آليات العمل الأكاديمي والبنية التحتية، وبما يفيد الطالب وتحصيله الدراسي.
واستعرض العميد الجهود المبذولة من قبل الكلية لتطوير البيئة التعليمية للطالب الذي يعول عليه بعملية التنمية وخدمة المجتمع..، منوها إلى أن الكلية بصدد الإعداد لعقد ندوة علمية خلال الفترة القادمة بهدف وضع المحددات المستقبلية لبرامج دراسية تواكب العصر ومتطلبات سوق العمل.
إلى ذلك استمع عميد الكلية من الأستاذ/نصر مبارك باغريب لشرح عن نشاط المؤسسة ودورها بتشجيع التفوق الدراسي لطلاب جامعتي عدن وأبين والمعاهد التخصصية بعدن والمحافظات المجاورة.
واوضح نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمل أن المؤسسة تقوم برعاية 421 طالبا وطالبة من المتفوقين دراسيا بمختلف كليات جامعتي عدن وأبين والمعاهد التخصصية، منهم 11 طالبا يدرسون حاليا بكلية الآداب بجامعة عدن، ناهيك عن عشرات الطلاب الذين كانوا مشمولين برعاية المؤسسة بكلية الآداب وتخرجوا منها خلال السنوات الماضية.
وكان الأستاذ/نصر باغريب قد نقل في مستهل اللقاء مع عميد كلية الآداب تحيات معالي الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون، المؤسس، رئيس مجلس الادارة، لعميد الكلية ولكل منسوبيها، وتقديره للدور التعليمي وخدمة المجتمع الذي تضطلع بها الكلية.
من جهته تناول الأستاذ/عبدالرحمن عمر بن شعيب مستشار المؤسسة الأفكار المطروحة لتطوير مجالات التعاون بين المؤسسة والكلية بما يخدم تجويد العملية التعليمية وبنيتها الأساسية وخدمة الطلاب.
وتطرق بن شعيب لأهمية وجود صيغة لمذكرة تعاون مشترك وتبادل المشاركات للفعاليات والندوات التي يقيمها الجانبين وإشراك طلاب المؤسسة فيها.
إلى ذلك تحدث عدد من مستشاري المؤسسة ومجلس الادارة عن مقترحات عديدة يمكن تحقيقها لجوانب التعاون بين الكلية والمؤسسة وسبل تنفيذها.
حضر اللقاء الدكتورة/هيفاء عبدالقادر مكاوي مستشارة المؤسسة، والدكتور/سليم عمر النجار عضو مجلس إدارة المؤسسة، والأستاذ/حسين حسن بارحيم رئيس لجنة الأمل للصحة والبيئة بالمؤسسة، والاستاذة/رنا احمد الحطيبي رئيسة اللجنة العلمية بالمؤسسة، والدكتور/ سامر عبدالباري محمد عثمان المحاضر بالكلية، والاخت منى محسن باعمر مسؤولة السكرتارية، والاخت مريم محمد الاهدل المسؤولة المالية، والاخت رغدة خالد باهارون مسؤولة شؤون الطلاب.

LEAVE A REPLY