برعاية الانتقالي..انعقاد ورشة تدريبية حول “حقوق الإنسان والمحتجزين” لمنتسبي الأمن بالعاصمة عدن

7363

عدن(المندب نيوز)خاص

نظم مركز حماية حقوق الإنسان مع مؤسسة “فريدريش إيبرت” الألمانية (.F.E.S) اليوم السبت، ورشة تدريبية لبناء قدرات منتسبي الأجهزة الأمنية في مجال حقوق الإنسان وحقوق المحتجزين، برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي، ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن.

وفي مستهل الورشة، التي حضرها الدكتور صالح المرفدي رئيس الدائرة القانونية والدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان بالامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، تحدث رئيس اللجنة الأمنية بالمجلس الانتقالي الدكتور علي العولقي مرحبا بالحاضرين والمشاركين، مشيدا بالقائمين الورشة وحرصهم على دعم قدرات الجانب الأمني للحفاظ على حقوق الانسان وحقوق المحتجزين.

كما ألقى السيد “أخيم فوجت” ممثل مؤسسة “فريدريش إيبرت” رئيس البرنامج الإقليمي للسلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط، كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا الحدث، ومقدرا الجهود الكبيرة التي بذلها المجلس الانتقالي ومركز حماية حقوق الإنسان بجعل هذه الورشة ممكنة على الواقع.

وأوضح السيد فوجت ان مؤسسة فريدريش منظمة غير حكومية، لها علاقة وثيقة بالبرلمان والحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، تستهدف ضباط إنفاذ القانون في جميع محافظات الجنوب، ابتداءً بهذه الورشة الهادفة لبناء الوعي لمدة ثلاثة أيام.

وكان الدكتور وهيب خدابخش الأمين العام لمركز حماية حقوق الإنسان، قد تحدث نيابة عن رئيس المركز، انه من خلال المدربين المحترفين في مجال التدريب وحماية حقوق الإنسان، يتأملون أن تحدث هذه الدورات فرقا كبيرا لدى المشاركين.

وأوضح خدابخش ثمار التعاون والشراكة بين المركز ومؤسسة فريدريش في عمل الورش التدريبية لقوات الحزام الأمني في المحافظات، باعتبارها قوات إنفاذ القانون، مؤكدا أن توجيهات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي مثلت أهمية كبيرة بهذا العمل.

وتلقى المشاركون في الورشة محاضرات حول التوقعات والأهداف والمصطلحات والمفاهيم الخاصة بالمحتجزين، ومهام مأموري الضبط وضوابطها في القانون الوطني والمواثيق الدولية والحقوق الأساسية الواجب حمايتها وفق القوانين.

LEAVE A REPLY