المكلا.. ورشة تدريبية لدور المرأة في البيئة

701

المكلا (المندب نيوز) محمد حقص

نظم فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بساحل حضرموت يومي الثلاثاء والأربعاء 12- 13 أكتوبر، بمدينة المكلا ورشة تدريبية بعنوان (دور المرأة في البيئة) بالتزامن مع اليوم العربي للبيئة، برعاية معالي وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي ومحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وقال المدير العام لفرع الهيئة العامة لحماية البيئة الأستاذ سالم باقحيزل بساحل حضرموت أن هذه الورشة تهدف إلى إرشاد 30 امرأة من الكوادر النسوية في الدوائر الحكومية والمؤسسات والجمعيات بمحافظة حضرموت بأهمية دورهن الفعال في الحفاظ على البيئة الداخلية والخارجية وإكسابهن القدرات على  كيفية الحفاظ على بيئتهن عبر سلوكيات متبعه في حياتهن اليومية.

وأكدت منسقة الورشة م. أفراح الهجري بضرورة تحفيز المرأة وتوعيتها للمساهمة في الحفاظ على البيئة بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة والجهات ذات العلاقة، وذلك لتعزيز دور النساء الفعال في جميع الجوانب المساهمة في خفض الأضرار الناجمة عن سوى التعامل مع البيئة.

واستعرضت المدربة م. نجوى بن زيدان أهمية التوعية البيئة بالنسبة للمرأة في المجتمع وتفعيل دورها للحفاظ على البيئة، فيما حددت المشاركات في الورشة عدد من السلوكيات المساندة في الحفاظ على البيئة والتي من بينها تعليم وتثقيف الأطفال في الأسرة والقيام بعمليات الفرز الأولي للمخلفات داخل المنزل والحفاظ على البيئة في الأماكن العامة والاستخدام الأمثل للمنظفات المنزلية.

LEAVE A REPLY