المكلا: لقاء يبحث آلية مواجهة قضايا الاعتداءات على أراضي الدولة وأوامر الإيقاف

0
607

المكلا(المندب نيوز)خاص

بحث لقاء عقد اليوم بالمكلا، ضم وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ورئيس محكمة استئناف حضرموت فضيلة القاضي هاشم عبداللاه الجفري، والمختصين في هيئة الأراضي ومكتب الأشغال وإدارة الأمن، أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين كافة الجهات.

وناقش الاجتماع الذي حضره مدير عام هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط الحضري بساحل حضرموت عبدالله بن علي الحاج، جملة من القضايا التي تتمحور حول كيفية مواجهة القضايا الخاصة بقضايا الاعتداءات على أراضي الدولة وكذلك أوامر الايقاف، والتي أصبحت تؤرق حال الجهات المعنية خلال الفترات الأخيرة، وكذا تفشي ظاهرة البناء العشوائي، وبحث سبل الحد منها.

وأقر الحاضرون إعداد آلية من رئيس محكمة استئناف حضرموت يصدر بها تعميم، يوضح فيه الإجراءات الواجب اتباعها عند اجراءات التنفيذ التي تتخذ من المحاكم او عند اتخاذ أي قرار بإيقاف من قبل المحاكم، مؤكدين على ضرورة تكثيف عمل جهات الرقابة والتفتيش في هيئة الأراضي ومكتب الأشغال العامة من خلال وضع نظام للمناوبة خلال أيام العطل والإجازات الرسمية للحد من ظاهرة البناء العشوائي وضبط المخالفين.

وشدد اللقاء على ضرورة أن تنأى الشرطة بنفسها بعيدًا عن القضايا المدنية وقضايا الأراضي التي أصبحت تمثل عائقًا أمام مهامها المتعلقة بمتابعة القضايا الجنائية وضبطها والقضايا الأمنية.

حضر اللقاء، مدير مكتب الاشغال العامة بمدينة المكلا عادل الغريب، ونائب مدير أمن المكلا العقيد خالد الجمحي، والمستشار القانوني لمكتب الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المحامي عبدالله بن مخاشن.

LEAVE A REPLY