البنك المركزي يُنفذ عمليات تفتيش ميدانية على شركات ومنشآت الصرافة في سيئون

1620

سيئون(المندب نيوز)خاص

بتوجيهات من نائب محافظ البنك المركزي اليمني شكيب الحبيشي، وإستمراراً لحملته النوعية ، قام فريق تفتيش البنك المركزي من المركز الرئيسي في عدن، بالنزول الميداني على شركات ومنشآت الصرافة بمديرية سيئون، يوم الخميس الموافق 4 نوفمبر 2021م، للتأكد من مدى التزامهم بالضوابط والقوانين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

حيث قابل فريق التفتيش برئاسة بسام حسن سعيد، نائب مدير فرع البنك المركزي في سيئون بخيت فرج الله ياقوت، ومحمد سالم جمعان مدير شؤون الموظفين، لتنسيق عمليات التفتيش بالمديرية وضبط التجاوزات، وتهدف هذه الحملة الميدانية لوقف الاختلالات وانعكاساتها السلبية على سوق صرف النقد وضبط المخالفين لتعليمات البنك المركزي.

كما ستشمل الحملة زيارة عدة محافظات للتأكد من مدى الالتزام بالضوابط والاشتراطات التي حددتها القوانين ذات الصلة وتعزيزاً لعملية التنمية المنشودة بوقف أي مضاربات بالعملة المحلية لضمان استقرار سعر الصرف.

تجدر الإشارة إلى قيام البنك المركزي بإيقاف نشاط أكثر من 80 شركة ومنشأة صرافة في عدن ومأرب غير ملتزمة بقانون أعمال الصرافة وتعليمات البنك المركزي بعد التفتيش والمراجعة الشاملة لكافة حساباتهم وأنشطتهم التي كشفت تجاوزاتهم، وحثهم على سرعة تصحيح أوضاعهم بالالتزام وتنفيذ القوانين.

LEAVE A REPLY