فرص وسبل الدراسة بالمدارس والجامعات الأمريكية والدولية لخريجي الثانوية والجامعات بورشة عمل بمؤسسة الأمل بعدن

0
869

عدن ( المندب نيوز ) خاص

أقيمت بمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن اليوم الاحد (14 أكتوبر2021م)، ورشة العمل الخاصة ب (فرص التعليم الجامعي الاولي والدراسات العليا في المدارس والجامعات الأمريكية، وكذا فرص التعليم الدولي).

ونفذت الدورة الخبيرة بالتعليم الدولي الأستاذة منى العصيمي، وشارك فيها (20) طالبا وخريجا جامعيا من المشمولين برعاية المؤسسة.
وتناولت الورشة التي نظمت بالتعاون بين مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين ومنظمة امديست بعدن، الفرص المتاحة للطلاب في بلادنا ممن أنهوا الثانوية العامة أو دراستهم الجامعية الأولى ويرغبون بمواصلة دراساتهم ببرنامج البكالوريوس أو بالدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه)، بالمدارس والجامعات الأمريكية.

وتطرقت إلى شروط ومعايير التقديم للحصول على المنح الدراسية المجانية أو المخفضة أو بالرسوم الكاملة وأهمية تهيئة المتقدم نفسه بامتلاك الخبرات والقدرات العلمية والإبداعية أو خدمة المجتمع للنجاح في الحصول على فرصة أو مقعد دراسي بأمريكا، وكذا للايفاء بمتطلبات الدراسة الجامعية والعليا.

ودعت الأستاذة منى العصيمي الطلاب والخريجين المشاركين بهذه الورشة للمشاركة عبر تطبيق برنامج الزوم بشبكة الانترنت بالدورات المعرفية بدءا من عصر اليوم الاحد وحتى نهاية هذا الأسبوع “الخميس”..، مشيرة أن أي مشاركة ستستمر عبر الزوم لثلاثة أيام أو تزيد سيحصل فيها المشارك من طلاب وخريجي المؤسسة على بطاقة مجانية للدخول الى مكتبة منظمة امديست التي يصل سعرها ل 100 دولار، والتي يمكن من خلال هذه المكتبة الزاخرة، الاطلاع على كتب التحضير لشهادة التوفل وغيرها من الكتب والمراجع والمصادر العلمية المهمة عبر الوسائط المختلفة.

وكانت الأستاذة منى العصيمي قد أوضحت للمشاركين بالورشة طرق التقديم للدراسة بالولايات المتحدة بخمس خطوات، وذلك بكيفية البحث عن الخيارات، والتمويل، وتعبئة الاستمارة، والتاشيرة، والاستعداد للمغادرة.

وافادت ان شرط التقدم للدراسة يستند على حصول الطالب على تقدير جيدجدا أو جيد مقترن بامتلاك الطالب لمهارة متميزة أو ابداع بمجال معين، أو لتميزه بنشاط مجتمعي تطوعي لخدمة المجتمع.

حضر فعالية افتتاح الورشة الأستاذ نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وأعضاء الادارة التنفيذية بالمؤسسة: منى محسن باعمر مسؤولة سكرتارية المؤسسة، ومريم محمد الاهدل المسؤولة المالية، ورغدة خالد باهارون مسؤولة شؤون الطلاب بالمؤسسة.

LEAVE A REPLY