المحافظ”البحسني”والسيد”فرانسس وارد”يزوران متحف المكلا وقاعة حضرموت الدائمة للمعارض والصور

0
109

المكلا(المندب نيوز)المكتب الاعلامي للمحافظ

زار محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه مدير مشروع اليمن وبلدان الخليج بمركز الحوار الانساني فرانسس وارد والوفد التابع له، متحف المكلا.

وطاف المحافظ البحسني والسيد فرانسس والوفد المرافق له بأقسام المتحف بالقصر السلطاني، الذي يضم قاعات المعبد والنقوش والصالات السلطانية المتضمنة قاعة العرش، وقاعة المؤقت التي تضم حالياً متحف الميدان، وقاعتي الحمراء والصور.

واستمعوا خلال الزيارة، من مدير عام هيئة الآثار والمتاحف بساحل حضرموت رياض باكرموم، إلى الجهود التي بذلتها السلطة المحلية وتدخلاتها في ترميم الجناح الشرقي لقسر السلطان القعيطي “مبنى متحف المكلا”، وتنفيذ مشروع تأهيل صالات المتحف، وتمويل مشروع حماية وتعزيز مجموعة المتحف الأثرية، إلى جانب اعتزام السلطة على استكمال أعمال الترميم في القصر واستهداف الجناح الغربي في المرحلة المقبلة، وتخصيص جزء منه لإنشاء متحف عسكري.

وعلى صعيد متصل، زار المحافظ البحسني والسيد فرانسس والوفد المرافق له، قاعة حضرموت الدائمة لمعارض الصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية، واطلعا من مدير القاعة خالد بن عاقلة على الأجنحة التي يضمها المعرض، والمتمثلة بجناح يلخص مراحل تأسيس المعرض، وأجنحة لزيارات قيادات الحكومة إلى حضرموت، وتحرير المكلا وساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية، والاستثمارات والتنمية، والمعالم التراثية والتاريخية، والمشاريع التنموية في مختلف القطاعات، والحركة الملاحية بميناء المكلا، وجهود السلطة في مكافحة وباء كورونا.

رافق محافظ حضرموت، مدير عام مكتب وزارة الخارجية بحضرموت السفير سالم بلفقيه، ومدير عام إذاعة المكلا أفراح محمد، ورئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن صالح المعاري.

LEAVE A REPLY