مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية تحيي فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتلفزيون

0
1306

المكلا ( المندب نيوز) خاص

أحيت مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية فعالية تنويرية وتثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للتلفزيون الذي يصادف الـ 21 من نوفمبر من كل عام، حيث يحتفل العالم في هذا اليوم بالتلفزيون ،ليس بغرض الاحتفاء بالأداة نفسها بقدر ما هو احتفاءً بالفلسفة التي تعبر عنها كونه غدا رمزًا للإتصالات والعولمة في العالم المعاصر .

ويحتفل العالم بهذه المناسبة تأكيدًا منه بتأثير التلفزيون المتزايد في صنع القرار من خلال لفت انتباه الرأي العام إلى المنازعات والتهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن ودوره المحتمل في زيادة التركيز على القضايا الرئيسية الأخرى، بما في ذلك القضايا الاقتصادية والاجتماعية .

وترمي الفعالية التي نفذتها المؤسسة إلى لفت النظر للحدث بوصفه اعترافًا بالتأثير المتزايد للتلفزيون في عملية صنع القرار، وهو ما عنى الاعتراف بالتلفزيون كوسيلة أساسية في إيصال المعلومة إلى الرأي العام وإيصاله والتأثير فيه. ولا يمكن إنكار أثره في السياسة العالمية وحضوره فيها وتأثيره في مجرياتها .

وتشمل الفعالية عددًا من الفلاشات الإذاعية والمرئية التي توضح أهمية التوعية المستمرة بأهمية التلفاز كوسيلة إتصال حديثة ومهمة، وكذا مجموعة من البوسترات الثقافية والتوعوية .

وأكد مدير البرامج والأنشطة بمؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية الأستاذ شادي محمد بوعسكر أن المؤسسة حرصت أن تضمن هذه الفعالية ضمن خطتها للعام 2021 بعد التنسيق مع شركائها المحليين بما يخدم التوجه العالمي نحو توجيه وسائل الإتصال كأساسات تخدم التنمية والتنمية المستدامة وموازاة ذلك للجهود الأخرى التي يتم بذلها .

وثمن بو عسكر جهود قيادة المؤسسة المتمثلة برئيس مجلس إدارتها الأستاذ أمير عبدالله باعويضان في تذليل كافة الصعوبات لإنجاح هذه الفعالية وفعاليات المؤسسة، معبرًا كذلك عن شكره وتقديره لسفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة سعادة الدكتور عمر عبدالله بامحسون على دعمه وتشجيعه لجميع الأنشطة التي تنفذها المؤسسة بما يمكنها من تأدية دورها بشكل إيجايي وتحقيق أهدافها تجاه المجتمع.

LEAVE A REPLY