رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي يلتقي نائب السفير الأسترالي في الرياض

993

الرياض(المندب نيوز)خاص

التقى رئيس وحدة شؤون المفاوضات عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور ناصر محمد الخبجي ، ظهر اليوم بالسيد ويليام بيل اليشر نائب رئيس بعثة استراليا في المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عمان واليمن.

وفي اللقاء ناقش الجانبان مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية في الجنوب واليمن بشكل عام في ظل استمرار الحرب العدوانية التي تشنها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في عدد من المناطق.

واستمع نائب السفير الأسترالي من الدكتور الخبجي الى شرح مفصل عن الوضع الاقتصادي المتردي في محافظات الجنوب داعيا المجتمعين الإقليمي والدولي الى المسارعة في إيجاد حلول للازمة الاقتصادية المتفاقمة وفي مقدمة ذلك الإسراع بتنفيذ الشق الاقتصادي من اتفاق الرياض لوقف الانهيار الحاصل في العملة المحلية وتوفير الخدمات للمواطنين ودفع المرتبات.

كما ناقش الجانبان المساعي التي يبذلها الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في سبيل استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وموقف المجلس الانتقالي الداعم لمساعي الاشقاء ولجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن للبدء بعملية سلام شاملة تؤدي الى وقف الحرب وتصميم عملية سلام شاملة تضم الأطراف الفاعلة على الأرض.

كما اطلع نائب السفير الأسترالي على مستجدات الأوضاع في محافظتي شبوة وحضرموت في ظل الزخم المجتمعي القبلي الرافض لتواجد مليشيات الحوثي ومليشيات جماعة الاخوان المسلمين والمطالب بقيادة بتغييرات جذرية في السلطات المحلية وفقا لمقتضيات اتفاق الرياض لتمثيل تلك المناطق تمثيل حقيقي يعبر عن أبنائها كجزء لا يتجزأ من شعب الجنوب المتطلع لاستعادة دولته المستقلة كاملة السيادة. 

من جانبه عبر نائب السفير الأسترالي عن تقديره وامتنانه لموقف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الدعم للأمن والسلم الدوليين وتعاطيها الإيجابي مع مساعي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإيقاف الحرب واحلال السلام في المنطقة مؤكدا ان بلاده تدعم تلك الجهود وتتطلع الى تعزيز العلاقات مع قيادة المجلس في المستقبل. 

حضر اللقاء الأستاذ علي الكثيري نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات المتحدث الرسمي للمجلس، والأستاذ انيس الشرفي رئيس قسم الشؤون السياسية والتخطيط في الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

LEAVE A REPLY