محافظ عدن يتفقد عدد من المرافق الصحية بمديرية المنصورة

0
874

عدن (المندب نيوز)محمد القادري

تفقد محافظ عدن، أحمد حامد لملس، بمعية مدير عام مديرية المنصورة، أحمد علي الداؤودي، اليوم “الأحد”، عدد من المرافق الصحية في المديرية.

حيث تفقد إدارة الرعاية الصحية الأولية وجميع برامجها، مطلعاً على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. واستمع محافظ عدن، أحمد لملس، من القائمين إلى التحديات التي تواجه برامج الرعاية، وسبل التغلب عليها، لما فيه تطوير الخدمات الصحية لأبناء محافظة عدن، بالإضافة إلى حملات الرش التي ينفذها البرنامج.

وثمن لملس، دور الرعاية الصحية وبرامجها من أنشطة كالتحصين وبرنامج الترصد الوبائي والملاريا، مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ حملات لمكافحة العديد من الأمراض.

وأشاد محافظ عدن، بالجهود التي تبذلها كوادر الرعاية الأولية في تقديم الخدمات الصحية ومواجهة الأمراض والأوبئة.

وعلى صعيد متصل، تفقد محافظ عدن، أحمد حامد لملس، المركز الوطني للإسعاف والطوارئ، وطاف بأقسامه المتعددة.

وتعرف لملس، ومدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، وبحضور مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية، الدكتور عبدالرب المفلحي، على خطط المركز لمجابهة أي حالات طارئة والإستجابة الميدانية لطلبات الإسعافات وعمل وتجهيزات الطواقم الطبية، مشيراً إلى أن المركز لديه على “11” سيارة إسعاف مزودة بالأكسجين والمعدات الطبية الحديثة، ويديره “85” كادراً.

كما أطلع محافظ عدن، على عمل غرفة العمليات المركزية بالمركز وآليات عملها وكيفية التعامل مع البلاغات المرفوعة إليها والتفاعل السريع والفاعل مع البلاغات، لافتاً إلى أن المركز يقدم خدماته الإسعافية مجاناً للحالات الطارئة للمواطنين، وكذا استجابته الفورية لحالات الإصابات الجماعية والكوارث الطبيعية بعد التنسيق مع غرف عمليات المحافظة والأجهزة الأمنية.

كما التقى لملس، خلال زيارته التفقدية للمركز، ممثلي عن منظمة مسعفون العالمية للإغاثة، التي تعمل على تدريب وتأهيل الكادر في مجالات الطوارئ والإسعافات، مستمعاً من مساعد منسق المشروع بالمنظمة، الدكتور أحمد أرسلان، عن تدخلات المنظمة في تدريب وتأهيل كادر المركز من مسعفين وسائقين وضباط نوبات، بالإضافة إلى إخضاعهم لبرنامج التطوير المهني المستمر لضمان كفاءة الأداء. وأشاد محافظ عدن، أحمد حامد لملس، بدور المركز وما يقدمه من خدمات إسعافية وعلاجية مجانية للمرضى.

وأشار لملس، إلى أن التحديات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة في الظروف الراهنة وجهود السلطة المحلية في سبيل تعزيز أدائه وتفعيل دور المرافق الصحية لتوفير الرعاية اللازمة للمرضى.

رافقهم في الزيارة، رئيس تنفيذية انتقالي المنصورة، وضاح الحريبي.

LEAVE A REPLY