نائب وزير النقل يناقش مع مستشارة المنسق المقيم للأمم المتحدة جهود تفريغ ناقلة صافر

930

المكلا(المندب نيوز)خاص

التقى نائب وزير النقل “ناصر شريف” اليوم، بديوان عام الوزارة، السيدة “كريس جونسون” مستشارة المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن بحضور وكيل الوزارة لقطاع الشؤون البحرية والموانىء القبطان “علي الصبحي.

وفي اللقاء جرى مناقشة الجهود التي تبذلها المنظمات التابعة للأمم المتحدة بشأن تفريغ شحنة النفط الخام من الخزان النفطي صافر الراسية قبالة ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة، والتي تحتوي على حوالي أكثر من مليون ونصف برميل من النفط الخام.

واستعرض نائب الوزير جهود الحكومة ممثلة بلجنة الطوارئ الوطنية للاستجابة للمخاطر المحتملة للتسرب الزيتي من الخزان النفطي العائم صافر، والمشكله بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (٥) لعام ٢٠٢١م ، والتي أعدت فيها اللجنة خطة الطوارىء وتحديد الاحتياجات لتنفيذ الخطة في حال حصول تسرب نفطي، وتنسيق الجهود الوطنية والاقليمية والدولية لمواجهة ذلك.

من جانبها أشارت المستشارة كريس إلى الجهود التي يبذلها المنسق المقيم بالتعاون مع المنظمة الدولية لدرء الخطر وتجنب الكارثة وذلك لتفريغ الناقلة صافر من النفط الخام عبر شركة عالمية متخصصة في هذا المجال، وكذلك مراجعة الخطة الوطنية للطوارئ والعمل على توفير الإمكانيات لتنفيذها.

حضر وقائع اللقاء مدير مكتب نائب الوزير والمختصيين من الهيئة العامة للشؤون البحرية

LEAVE A REPLY