اللواء”بن بريك”يناقش مع الشيخ”ناصر لحدب” مستجدات الأوضاع بمحافظة شبوة

1601

عدن(المندب نيوز)خاص

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك ، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، في مكتبه الشيخ ناصر لحدب، المدير المالي لجمعية أبناء شبوة.

وناقش اللقاء، أوضاع الجمعية بشكل خاص وما آلت إليه الأوضاع في محافظة شبوة بشكل عام.

واستمع اللواء بن بريك إلى شرح واف عن الانتفاضة الشعبية الحقوقية في شبوة من قبل أبناء المحافظة نتيجة السياسيات العنصرية التي تمارسها مليشيات الأخوان المسلمين ضدهم.

وقدم الشيخ لحدب في اللقاء مقترح بتشكيل مجلس حكماء الجنوب وذلك لتقوية النسيج المجتمعي وحل الإشكاليات الداخلية لكل محافظة على أن يضم تحت سقفه كل أبناء محافظات الجنوب لتقوية النسيج الاجتماعي بين أبناء الجنوب وخاصة في المرحلة الراهنة.  

كما استعرض اللقاء، الأوضاع الاقتصادية المتدهورة والحالة المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنين جراء الانهيار المستمر للعملة المحلية والارتفاع الجنوني في الأسعار.

وأكد اللواء بن بريك على أهمية تعزيز اللحمة الجنوبية ورص الصفوف بين أبناء شعب الجنوب كافة ، مشيراً إلى أن المجلس الانتقالي يقف مع كل مطالب أبناء الجنوب المشروعة بشكل عام وأبناء شبوة بشكل خاص في مطالبتهم بحقوقهم والدفاع عن أرضهم وعرضهم وهويتهم الجنوبية .

وأشاد اللواء بن بريك، بدور أبناء شبوة ومواقفهم الوطنية في المراحل المختلفة ، منوها بأن شبوة ستظل عصية ورافضة لكل مشاريع الهيمنة.

وفي ختام اللقاء أكد الشيخ لحدب والحاضرين، تأييدهم للمطالب الشعبية الحضرمية وما يقوم به أبناء القبائل وكافة المكونات المجتمعية في محافظة حضرموت لانتزاع حقوقهم ومطالبهم المشروعة.

حضر اللقاء النقيب ذياب عبدالله صالح، والنقيب حسين سعيد حسين .

LEAVE A REPLY