رداً على تحدِ الحكومة الصارخ وتجاهلها..حشود الهبة الحضرمية تزحف لإغلاق بترو مسيلة، وتبدأ بتصعيد شامل لتحقيق المطالب

1882

المكلا(المندب نيوز) خاص

قررت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام ممثلة برئاسة الشيخ حسن بن سعيد الجابري قائد الهبة الحضرمية والصادقين من معه، إغلاق شركة بترو مسيلة رداً على تحدِ الحكومة الصارخ لمطالب أبناء حضرموت.

حيث توافد أبناء حضرموت من مشائخ ومناصب وأعيان وشباب حضرموت إلى منطقة حرو بالقرب من البوابة الرئيسية لشركة بترو مسيلة، لحضور اللقاء الموسع والعام لأبناء حضرموت بمنطقة حرو صباح اليوم السبت 12 مارس لإقرار إغلاق بترو مسيلة تلبية لدعوة قيادة الهبة الحضرمية.

وتزامناً مع وصول الحشود الزاحفة إلى منطقة حرو مكان إعلان مخرجات لقاء حضرموت العام الذي عقد بتاريخ 26 أكتوبر 2021 المنبثقه منه مخرجات الهبة الحضرمية، شهدت المنطقة انتشار عدد من النقاط الشعبية على مداخل ومخارج الشركات النفطية لإغلاقها بشكل كامل ومنع الدخول والخروج منها تلبية لنداء ودعوة قيادة “الهبة الحضرمية” لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام حرو.

قال الشيخ حسن الجابري قائد الهبه الحضرمية صباح اليوم أمام الحاضرين أن مماطلة الحكومة وعدم استجابتها وتحديها لمطالب حضرموت وعدم استجابة شركة بترومسيلة، دفعت أبناء حضرموت لاتخاذ خطوات تصعيدية صارمة لاستعادة حقوقهم بالقوة.

وأضاف الشيخ الجابري أن ديزل بترومسيلة أصبح نقمة على المواطن وعملية تنظيم التوزيع لم تستجيب لها شركة النفط بوادي حضرموت ولهذا نقرر اليوم إيقاف كامل ديزل بترومسيلة إلى أن تخضع شركة النفط والسلطة وتكون هناك آلية واضحة يصل عبرها الديزل إلى كل مواطن بكل يسر وسهولة وسلاسة

وأكد الجابري أن لا يوجد حتى الآن تجاوب من قبل الحكومة التي وعدت عدة مرات بتحقيق المطالب ولقاها بأبناء حضرموت والجلوس مع قيادة الهبة الحضرمية ولم تفي ولم تعثر الحضارم اهتمام سواء عند إيقافنا للباخرة التي كان مقررا لها أن تنقل النفط الخام من ميناء الضبة، أبدوا موافقتهم على زيادة الـ5% التي ذكرتها سابقًا و لم تستجب ولم تسمع وجل تعاملها بإطالة ومضيعة الوقت لتطفيش الحضارم، ولهذا سيكون تصعيدنا الذي نعلنه اليوم سيكون أكثر حدّة وصرامة من سابقه.

وبخصوص إغلاق الشركات النفطية ونشر عدد من النقاط قال الشيخ حسن الجابري قائد الهبه الحضرمية إننا اليوم نتخذ هذه الخطوات بناء على اتفاق الجميع واتفاق لجنة لقاء حضرموت العام حرو المنطقة التي انطلقنا منها ونعود لها اليوم من أجل الضغط على الحكومة والسلطة للاستجابة لمطالب أبناء حضرموت ولا رجعة في هذا.

وشهدت خيمة الاجتماع التي نصبت بمنطقة حرو إلقاء عدد من الخطابات التي ألقيت من قبل عدد من الشيوخ ومنهم شيوخ منطقة رماه و ثمود وعدد من المناصب و المقادمة وأعيان حضرموت وعدد من الحاضرين ومنهم أعضاء كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب ولجنة تنفيذ مخرجات حرو.

فيما أقر الحاضرون بعد التشاور على عدد من النقاط منها :

1- إقامة نقاط تصعيدية لتوقيف مادة الديزل المتلاعب به على مناطق وادي حضرموت ابتداء من عصر اليوم السبت 12 مارس.

2-اتفق الحاضرون على أن يتم ومنذ يوم الغد الأحد 13 مارس تقفيل كل المخارج و المداخل الخاصة بشركة بترومسيلة.

3-تشكيل لجنة أمنية لحماية المخيم.

4- تفعيل نقطة عصم وغرب المكلا لتوقيف المشتقات النفطية المتلاعب بها من قبل شركة النفط اليمنية .

LEAVE A REPLY