منظمة الهلال الأخضر بمحافظة حضرموت تحتفل بمناسبة مرور “مائة عام” من تأسيسها

0
2004

المكلا (المندب نيوز) إعلام المنظمة

شاركت منظمة الهلال الأخضر لمكافحة التدخين والقات والمخدرات بمحافظة حضرموت الساحل دول العالم الأحتفال بمناسبة مرور مائة عام من تأسيس المنظمة جاء ذلك تحت شعار ” بادر … المجتمع بحاجة إليك “.

وقد نظم مكتب فرع منظمة الهلال الاخضر لمكافحة التدخين والقات والمخدرات بساحل حضرموت احتفالاً بهذه المناسبة تحت رعاية رئيس المكتب بمحافظة حضرموت المهندس منير صالح الجابري .

حيث قال الجابري في كلمته بهذه المناسبة لقد جاء الأحتفال بمرور مائة عام تحت شعار ” بادر … المجتمع بحاجة إليك ” بهدف تسليط الضوء على أهمية أن يكون للفرد دور أساسي في التصدي لمشكلة المخدرات وخاصة في مجالات الوقائية والتأهيلية ومجالات الدراسات والبحوث

وأضاف الجابري : هناك الكثير من الجهود التي تبذل من قبل مختلف الجهات المعنية سوى كان جهود تنظيمية أو تشريعية أو أمنية أو وقائية أو علاجية يتم التنسيق والتكامل بينها .

وشدد الجابري على توحيد كافة جهود مختلف شرائح المجتمع للحد من مشكلة المخدرات والقات والتدخين بما في ذلك المؤسسات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني وكل القطاعات ذات العلاقة المساهمة مع أفراد المجتمع في إبراز ورفع عتبة الوعي اتجاه المخاطر الناجمة عن المخدرات.

وأكد في كلمته أن وسائل التواصل الاجتماعي لها دور كبير جداً في رفع وتيرة الوعي حاثاً الملتقيات والفرق التطوعية الشبابية أن يقموا بالتوعية للحد من المخدرات والقات والتدخين مستخدمين في ذلك كافة الوسائل المتاحة كالتواصل المباشر مع أفراد المجتمع والاعلام بمختلف أشكالة مرئي ومسموع ومقروء مستفيدين في هذا الصدد من منصات التواصل الاجتماعي .

تجدر الإشارة أن المهندس منير الجابر قد قدم لمحة تعريفية عن منظمة الهلال الأخضر في بداية الحفل الذي حضرة مدير البرامج والمشاريع الأستاذ خالد الحمد وكوكبة من القيادات الشبابية التطوعية

LEAVE A REPLY