بمناسبة أسبوع الأصم العربي .. مركز الملك سلمان يدشن الحملة التوعوية بقضايا ذوي الإعاقة بعدن

1691

عدن(المندب نيوز) خاص

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساء الاربعاء بمدينة عدن الحملة التوعوية بقضايا ذوي الإعاقة أحد أنشطة مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الاعاقة الممول من المركز بمناسبة أسبوع الأصم العربي ، بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني .

وقال مدير المشروع أسامة باقاضي، في كلمته خلال الحفل ان تدشين الحملة التوعوية يأتي في إطار حرص مركز الملك سلمان على مشاركة ذوي الاعاقة في اليمن اقرانهم من مختلف الدول العربية ، الاحتفال بأسبوع الأصم .

موضحاً : أن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتنمية قدرات ذوي الإعاقة، سيكون له اثرا ملموسا لذوي الاعاقة في محافظات عدن ، حضرموت ، ابين، من خلال توفير سماعات اذن لضعاف السمع، وتقديم جلسات تدريب فردية لفئة الصم، وبناء قدرات الكادر التدريسي وتوفير المستلزمات التعليمية لمراكز رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة في المحافظات المستفيدة .

فيما عبرت المديرة التنفيذية لصندوق رعاية المعاقين د. نجوى فضل عن سعادتها تدشين الحملة التوعوية بقضايا ذوي الإعاقة بمناسبة اسبوع الأصم العربي ، مثمنتا دور مركز الملك سلمان للإغاثة اهتمامه بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ، ودعم المركز المستمر في المشاريع للقطاعات الخدمية في بلادنا .

وتنوعت فعالية الأمسية الاحتفائية بعرض مسرحي صامت، وفقرات توعوية بقضايا ذوي الإعاقة وعرض للازياء التراثية بالإضافة إلى عرض قصص ملهمة لذوي الهمم.

وتتضمن الحملة التوعوية من خلال قناة عدن الحكومية وعدد من الإذاعات المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي بث عدد من الرسائل التوعوية بحقوق ذوي الإعاقة وأههمية نشر لغة الإشارة لتسهيل اندماجهم في المجتمع.

حضر الفعالية وكيل محافظة عدن عبدالرؤوف السقاف، محمد حسين الحاج وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس جهاز محو الأمية، وجمال بلفقيه المنسق العام للجنة العليا للإغاثة وجمع غفير من أهالي ذوي الاعاقة.

LEAVE A REPLY