الوكيل”عبدون” يناقش إقرار البرامج التدريبية للمختصين في الاختبارات والموارد البشرية والحاسوب بمدارس حضرموت

595

المكلا (المندب نيوز) خاص

ناقش وكيل أول وزارة التربية والتعليم _مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون في اجتماع موسع ضم قيادات العمل التربوي والتعليمي بمديريات المكلا والشحر وغيل باوزير والمختصين في مكتب الوزارة بالمحافظة من الاختبارات والموادر البشرية والحاسوب بمدارس المحافظة ، كرس لاقرار تنفيذ البرنامج التدريبي النوعي الذي يسهم في رفع قدرات ومهارات العاملين بهذه المجالات للعملية التربوية والتعليمية .

وأشار الوكيل عبدون إلى أهمية هذا الاجتماع التمهيدي لوضع اليات تنفيذ هذه البرامج التي ستضم حزمة من الدورات في مجالات عديدة أبرزها إدخال البيانات وأرشفتها وكيفية التعامل مع الحاسوب والطباعة بما يسهل السرعة في الإنجاز وتوحيد المعلومة بالادارة المدرسية .

وأكد أن المستهدفين بهذه البرامج هم مديرو الإدارات المدرسية والوكلاء والمختصون بأقسام الاختبارات ونظم المعلومات على مستوى المديريات الثلاث كمرحلة أولى .

متطرقاً إلى ماحظي به القطاع التربوي والتعليمية بالمحافظة من تدخلات نوعية بفضل الرعاية الكريمة من قبل نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني التي كان لها الأثر البالغ في تحقيق سلسلة النجاحات على الصعيد الإداري والفني على مستوى المحافظة والمديريات .

وأضاف الوكيل عبدون، في كلمته إلى أن تربية حضرموت أصبحت تمثل نموذجاً في التخطيط الإداري والفني من خلال عقد اللقاءات والورش المحورية للكوادر التربوية والتعليمية المتخصصة وبهذا اكتملت الدائرة التعليمية لهذا القطاع.

وتناول الاجتماع عدداً من المداخلات والمقترحات من قبل المتخصصين في التدريب والتأهيل والاختبارات والنظم والمعلومات التي تصب في الخروج بنتائج إيجابية تساعد على تنفيذ ونجاح هذا البرنامج .

LEAVE A REPLY