حقوقية انتقالي حالمين تقيم ورشة عمل تعريفية حول حقوق الإنسان وحماية الحريات في المديرية

0
589

لحج(المندب نيوز) خاص

أقامت إدارة الحقوق والحريات في المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حالمين بمحافظة لحج، صباح اليوم السبت 25 يونيو 2022م ورشة عمل تعريفية حول حقوق الإنسان وحمايته من الإنتهاك في المجمع التربوي حبيل الريدة بحضور عضو الجمعية الوطنية محمود عبدالله محسن ورئيس القيادة المحلية العميد ناجي عبدالله الكربي والأستاذ محمد صالح حيدرة نائب رئيس المجلس الانتقالي في المديرية.

وفي ورشة العمل التي أقيمت برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المديرية ، أفتتحت بكلمة ترحيبية للعميد ناجي الكربي رئيس القيادة المحلية، حيّا فيها الإخوة الحاضرين والمشاركين ، مشيراً إلى أهمية هذه الورشة الهادفة في سبيل ترسيخ الحقوق وحماية الحريات الأساسية للإنسان في كل مجالات الحياة .

وفي الورشة الحقوقية أستعرض فيها المحامي عبدالخالق مرشد البكري والقاضي سالمين عبدالله الأحمدي التعريف والهدف لـ« القانون الدولي لحقوق الإنسان »والفرق بين القانون الإنساني والدولي والنزاعات الداخلية والدولية والحقوق المتأصلة لجميع البشر فلكل شخص الحق في الحصول على حقوقه الإنسانية بدون تمييز في مختلف الجوانب في التعبير والصحة والتعليم والسياسية والاقتصادية والاجتماعية “.

وتطرقت المحاضرة إلى القانون المختص بجرائم الحرب والقضايا المتعلقة بانتهاكات الحقوق والحريات التي ترتكب في حق شعب الجنوب ومازالت مستمرة تلك الجرائم والمجازر حتى اللحظة والتي ترتقى إلى مصاف جرائم حرب ضد الإنسانية، مؤكدين أن الوطن يعيش في ظروف قاهرة لذلك يجب ترسيخ القيم القانونية والحقوقية وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المحافظة على الأمن والإستقرار ومحاربة الجريمة بكل أشكالها .

وفتح باب المشاركة والمداخلات في الورشة حيث تركز النقاش عن الانتهاكات للحقوق والحريات في الوضع الراهن وتبين أن كل أبناء المديرية ينبذون الانتهاكات بكل أشكالها ويقفون ضد كل من يسعى لتدمير الوطن ونسيجه الإجتماعي.

حضر الورشة الأستاذ عادل العمري رئيس منتدى خرفة للتنمية الثقافية والتراث وعدد بارز من قيادات المجلس الانتقالي والشخصيات الإجتماعية والنضالية في المديرية.

LEAVE A REPLY