قارة غيل باوزير تزف(28) عريسا وعروسة في زواجها الجماعي السابع لأبناء المنطقة

0
457

غيل باوزير(المندب نيوز) خاص

في ليلة زغردت فيها الطيور، وأنثرت فيها الزهور عبريها، لتزف كوكبة من عرسانها لهذا العام، احتفلت مدينة القارة بمديرية غيل باوزير، مساء امس الجمعة الموافق : 15 من شهر يوليو 2022م، بزفاف(28) عريس وعروسة في زواجها الجماعي السابع لأبناء المنطقة بحضور بهيج لأبناء المنطقة وضيوفها.

وفي حفل كريم للمراسيم كان من تقديم الدكتور / عمر العوبثاني حيث بتدأت مراسيم الزواج بعقد النكاح الذي إبتدأت أول فقراته بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ/ خالد فرج البقش، ومن ثم عقبه مراسيم عقد النكاح التي أجراها فضيلة الشيخ الدكتور خالد عمر بلخير، والذي جمع كل عريس بعروسته وفقا لما أمر الله به سبحانه وتعالى.

ومن ثم ألقيت انشودة ترحيبية بعنوان “خالص تحياتي”.

وأنيرت فقرات الحفل، بحضور مشائخنا الأفاضل حضور، حيث ألقى فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد اليزيدي، كلمة نيابة عن مشائخ المديرية زف خلالها التهاني والتبريكات لكوكبة العرسان، الذين ودعوا عزوبية حياتهم، سائلا الله عزوجل أن يوفقهم في حياتهم وأن يرزقهم الذرية الصالحة.

وأبدى الشيخ اليزيدي، انطباعاته بهذا المشروع الجماعي الذي أكمل من خلاله العرسان النصف الآخر من دينهم، مشيدا بالجهود المضنية والمجتمعية التي بذلتها اللجنة في نجاح مراسيم الزواج الجماعي لأبناء المنطقة.

وقدم الشيخ اليزيدي، شكره وتقديره لكل الخيرين الذين ساهموا في إنجاح هذا المشروع، سائلا الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.

وخلال فقرات الحفل، كان للجنة الزواج حضور وضعت خلاله النقاط على الحروف، خلال كلمة ألقها رئيسها الأستاذ محمد أحمد قروان، رحب في مستهلها بالحاضرين ومهنئا العرسان زواجهم سائلا الله عزوجل أن يجمع بينهما في خير وأن يرزقهم الذرية الصالحة.

وخلال كلمته، قدم رئيس اللجنة، فكرة مختصرة عن جهود ومساعي اللجنة لما شأنها ساهمت في نجاح المشروع لهذه السنة.

وأوضح الأستاذ محمد قروان، الخطوات التي مرت بها اللجنة طيلة التحضير والاستعداد لهذا المشروع، شاكرا كل الجهات التي ساهمت وبذلت قصارى جهدها لإنجاح المشروع.

وتخلل فقرات الحفل عرض بروجكتر قدمت من خلاله فقرة توضيحية عن المشروع ومراحله منذ البداية وصولا الى مرحلة الختام.

وخلال وقائع الاحتفال، قدمت، فرقة ابو عزوز للتراث والفنون والرقص الشعبي بالمنطقة، لعبة العدة ابتهاجا لهذا العرس الجماعي، نالت إعجاب الحاضرين.

وألقى رئيس الحي الدكتور خالد منقوش، كلمة، رحب من خلالها بالحاضرين، ومهنئا العرسان ومتمنيًا لهم حياة زوجية.

وخلال كلمته، أعرب رئيس الحي، عن ارتياح بنجاح هذا المشروع. مشيرا إلى الجهود التي بذلتها اللجنة والتي أبحرت بسفينة الزواج إلى بر الأمان “بر النجاح”.

وحث الدكتور منقوش، أبناء المنطقة وخاصة المغتربين لمساندة مشروع أبناء المنطقة وتقديم الدعم لضمان نجاحه على مدى السنوات القادمة، مختتما كلمته بجزيل الشكر والتقدير لكل من كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في نجاح هذا المشروع المجتمعي الخيري.

وكان للسلطة المحلية حضور، خلال كلمة ألقاها مدير عام مديرية غيل باوزير الشيخ سالم عبدالله العطيشي، هنأ خلالها العرسان، ومشيدا بالجهود التي بذلتها اللجنة من أجل نجاح المشروع.

وأعرب المدير العام، عن ارتياحه لمثل هذه المشاريع الجماعية والتي تجمع أهالي المنطقة في مناسبة واحدة يحظوها التعاون والتكاتف والفرح الجماعي للأهالي.

وخلال الحفل، أحيا مجموعة من الشعار أمسية شعرية نالت استحسان الحاضرين، فيما زفت لجنة الزواج الجماعي بشرى سارة للعرسان، منحت مبلغ(300) ألف ريال يمني لكل عريس، ومبلغ(100) ألف ريال يمني لكل ولي أمر عروس، وذلك ضمن مساعي اللجنة المهداه للعرسان وأولياء أمور العروسات.

حضر مراسيم الاحتفال كل من : الشيخ د. عبدالله بن محمد اليزيدي، والعميد الركن فهمي حاج محروس، ومدير عام مديرية غيل باوزير الاستاذ سالم عبدالله العطيشي باوزير، ومدير أمن وشرطة مديرية غيل باوزير العقيد هاني محمد باشكيل الخزرجي، ورئيس حي القارة الدكتور خالد سعيد منقوش.

LEAVE A REPLY